كشف رئيس رابطة دوري المحترفين السعودية، ياسر المسحل، عن أسباب إقامة السوبر السعودي في العاصمة الإنجليزية لندن، للموسم الثاني على التوالي، حيث سيلتقي الأهلي والهلال، على ملعب “كرافين كوتاج” الخاص بنادي فولهام، في 8 أغسطس المقبل، وهي المرة الثانية التي تُقام فيها البطولة في لندن، حيث أُقيمت النسخة الماضية، في لندن على ملعب “لوفتس رود”.

وقال المسحل لموقع “SBS” الأسترالي، اليوم الجمعة: “السبب الأول هو الطقس، فدرجات الحرارة في السعودية تكون مرتفعةً خلال الصيف، وهذا يؤثِّر على الحضور الجماهيري”.

وأضاف: “الفكرة جاءت العام الماضي من الراعي (الخطوط الجوية السعودية) حين اقترحوا نقل السوبر إلى أوروبا؛ للاستفادة من تواجد العديد من السعوديين هناك لقضاء الإجازة الصيفية، ولا سيما لندن”.

وأشار، إلى أن نجاح الحدث الموسم الماضي شجعهم على تكراره، قائلًا: “ما حدث في لندن العام الماضي كان خبرة جيدة لنا، فالملعب امتلأ بنسبة 80%، وتلقينا الكثير من ردود الفعل الإيجابية من الجمهور والمشاهدين بشكل عام”.

كما كشف، عن أن هناك نيَّةٌ لنقل السوبر إلى مدينة أخرى في أوروبا مستقبلاً، بالإضافة إلى لعب بعض مباريات الدوري السعودي، في عواصم خليجية.
وقال: “نفكِّر في نقل بعض مباريات الدوري في الفترة الشتوية إلى دبي، حيث يسافر العديد من السعوديين إليها خلال تلك الفترة”.

وتابع المسحل: “نحاول دائماً أن نسوِّق لبطولتنا خارجيَّاً، و حتى أكون صريحاً، نركِّز هذه الفترة على الدول الخليجية، أما السوبر فسيكون في لندن هذا العام، وربما ننقله إلى مدينة أخرى الموسم المقبل، بالإضافة إلى إقامة مباراة أو اثنتين أو ثلاث من الدوري في دبي أو الدوحة”.