سوف يقوم المدرب الإسباني بيب جوارديولا بتقديم طريقة جديدة تماما في عالم كرة القدم فيما يتعلق باختيار قائد الفريق الأزرق في الموسم المقبل في غياب النجم البلجيكي والقائد الحالي فينسينت كومباني.

في الموسم الماضي تعرض المدافع البلكيجي المخضرم للعديد من الإصابات أبعدته عن الملعب لفترات طويلة أثناء الموسم، والتي لا يزال يعاني أثرها إلى الآن، وربما يمتد غيابه حتى بداية الموسم أمام فريق سندرلاند في افتتاح البرمييرليج.

في المسوم الماضي كان الإيفواري يايا توريه أو الحارس الإنجليزي جو هارت يحملان شارة القيادة في غياب قائد الفريق، لكن هذا الموسم قرر جوارديولا تغيير هذا الأمر وتدشين قاعدة جديدة لإختيار القائد الثاني بعد كومباني.

بالحديث عن الأمر في مؤتمره الصحفي قبيل مباراة فريقه الودية أمام بروسيا دورتموند قال بيب: ” سأترك الأمر للاعبين لتقرير الأمر، عليهم أن يختاروا من سيكون الكابتن”.

وأكمل مدرب البايرن السابق: ” كومباني لن يلعب أحيانا لسببين، إما لأنه مصاب وهو ما حدث في الموسم الماضي، أو بقرار مني. إنها ليست مشكلة كبيرة، أطن أن هناك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم حمل المسئولية، جو هارت، توريه، بابلو زاباليتا وكون أجويرو أيضا هنا منذ وقت طويل. لذلك سيكون عليهم إختيار الكابتن الحقيقي لهم”.

بهذه الطريقة يكون جوارديولا قد دشن قاعدة جديدة في عالم كرة القدم، وهي الديموقراطية وترك الأمر للاعبين لتحديد زميلهم الذي سوف يحمل شارة القيادة.