لم يكن يعتقد جوارديولا أن الأمور في ملعب الاتحاد سوف تكون بهذه الصعوبة ،المدرب الجديد لفريق مانشستر سيتي بدأ مهمته بتدريب فريق الستيتزنز قبل شهر، لكنه وفي هذه المدة القصيرة قد واجه مشاكل عديدة، آخر تلك المشاكل الكبيرة كانت الأوزان الزائدة بشكل كبير لبعض نجومه الكبار.

جوارديولا أخبر لاعبيه بأنه سوف يمنع اللاعبين أصحاب الأوزان الزائدة من التمرن مع الفريق الأول، وأنهم سوف يقومون بالكثير من التمارين التأهيلية في المقابل.

كان جوارديولا قبل أسبوع قد أعلن مجموعة من القواعد للاعبين كان أبرزها تخوفه من هذا الأمر عندما منع لاعبيه من تناول البيتزا في ملعب الاتحاد قبيل وبعد المباريات، لكن على الرغم من ذلك وجد جوارديولا الكثير من لاعبيه يعانون بعض الباوندات الزائدة.. سرجيو أجويرو كان الأبرز.

لهذا الأمر حرص جوارديولا على عمل معسكر مغلق لهؤلاء اللاعبين أصحاب الأوزان الزائدة، وعاقبهم بمضاعفة الأوقات التي سيقضونها في الجيم أيضا.

وبهذا الشأن صرح جوارديولا: ” إنه أمر مضحك لكننا نلعب كرة القدم وهي وظيفتنا، لذلك يجب على الجمييع أن يتحمل المسئولية”.

وأكمل جوارديولا: ” بالطبع أنتم تمتلكون الجودة والمهاردة، لكن يجب أن تعلمون هذا الأمر. إن كان وزنك 60 كيلو، لكنك الآن 70 كيلو فأنت لن تستطيع ممارسة كرة القدم”.

Football Soccer - Manchester City training - International Champions Cup China - Olympic Sports Centre, Beijing, China - 24/7/16 - Manchester City player Sergio Aguero during training. REUTERS/Thomas Peter
Football Soccer – Manchester City training – International Champions Cup China – Olympic Sports Centre, Beijing, China – 24/7/16 – Manchester City player Sergio Aguero during training. REUTERS/Thomas Peter