نشر الشاعر والكاتب بصحيفة القبس الكويتية، حمود البغيلي، عبر حسابه في “تويتر” صورة من تطبيق إلكتروني أثناء محاولته الحجز لمدة ليلتين في فندق بالطائف، فيما يتضح من الصورة أن الأسعار تتراوح بين 163 دينارا كويتيا و347 دينارا أي ما يعادل 4300 ريال سعودي لليلتين، وعلق البغيلي على الصورة قائلاً: “هذي أسعار فنادق الطائف.. لا يمكن!!”.

وأبدى استغرابه من ارتفاع أسعار الفنادق في الطائف بشكل مبالغ فيه، وعقد مقارنة بينها وبين فنادق الأردن وأوروبا، قائلاً إن ما يدفعه مقابل الإقامة في فنادق الطائف لمدة يومين، يمكن أن يكفيه للإقامة 8 أيام في الأردن أو أسبوعا في أوروبا.

وقال البغيلي إنه يمكنه بهذا المبلغ أن يسافر إلى أجمل مكان في ألمانيا أو التشيك أو بلدان أخرى في أوروبا ويسكن لمدة أسبوع، مضيفاً أنه بسبب ارتفاع الأسعار في الطائف قرر تغيير وجهته إلى الأردن؛ ليقضي 8 ليال بالمبلغ الذي كان سيدفعه في فنادق الطائف لمدة يومين فقط.

من جانبهم، تفاعل مغردون مع ما كتبه البغيلي، قائلين إن ارتفاع الأسعار بهذا الشكل هو ما يدفع الكثيرين للهرب بحثاً عن السياحة الخارجية بتكلفة أقل، فيما رأى مستثمرون في القطاع السياحي أن النشاط السياحي في المملكة يكون في فصل الصيف، ما يدفع المستثمرين لرفع أسعارهم لتعويض الركود طوال العام.