قدم سفير طاجيكستان لدى المملكة، ضراب الدين قاسمي، شكرتقدير رئيس جمهورية طاجيكستان، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لما قدم من مساعدات إغاثية وإنسانية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لجمهورية طاجيكستان.

مقدرا هذه الوقفة الصادقة من المملكة التي تتوالى عاما بعد عام ومبيناً أن البرامج الإغاثية التي قدمها المركز بلغت تكلفتها عشرة ملايين دولار استهدفت المناطق المتأثرة بالكوارث الطبيعية من خلال برنامج دعم التشغيل الذاتي لجمعية الهلال الأحمر الطاجيكي, وتدريب الفئات المتضررة على إدارة الكوارث وإجراءات السلامة, ودعم وتمكين الاقتصاد للمناطق المتضررة, وبرنامج إنشاء مراكز تعليمية لدعم المجتمع في المناطق المتضررة, وتأهيل مقر تدريب لجنة الطوارئ والدفاع المدني, وإنشاء مصدات خرسانية لمنع فيضانات الأنهار.

جاء ذلك خلال زيارة السفير قاسمي والوفد المرافق له للمركز، اليوم الثلاثاء، حيث التقى خلالها المدير التنفيذي للمركز ماهر الحضراوي، واطلع السفير خلال زيارته على ما يقدمه المركز من خدمات ومساعدات إنسانية للعديد من الدول المنكوبة وخاصة ما قُدم للمنكوبين في طاجاكستان جراء موجة. الجفاف التي اجتاحت البلاد، وفي نهاية اللقاء تسلم المدير التنفيذي هدية تذكارية من السفير الطاجيكي بهذه المناسبة.