تمكن قائد سيارة من النجاة و عدد من السائقين بطريق الملك عبدالله من الموت بأعجوبة إثر سقوط عمود إنارة بطريق الملك عبدالله بجدة بسبب كسر العمود إثر تآكله بفعل الصدأ.

وفي التفاصيل، قال المواطن عادل الظاهري، إنه فوجئ، أمس الاثنين، عند الساعة السابعة وعشر دقائق صباحاً، أثناء دخوله طريق الملك عبدالله من ميدان السارية، بسقوط عمود إنارة على سيارته وتهشم مقدمتها، مشيراً إلى نجاة من كان يرتاد الطريق؛ جراء سقوط عمود الإنارة المفاجئ.

وأضاف “الظاهري” أنه أرسل عدة تغريدات لحساب وزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانة جدة وحساب أمين جدة على موقع التواصل الاجتماعي، وتم تجاهلها دون الاعتذار على أقل تقدير لما حدث له أو الاعتراف بالخطأ، رغم أن عمود الإنارة هدد حياته وحياة مرتادي الطريق.

وأشار إلى أن الصور تثبت تآكل عمود الإنارة بسبب الصدأ، داعياً لتكثيف الجهات المعنية والكشف على الأعمدة التي تعرضت للصدأ والرطوبة حتى لا يتكرر الأمر معه غيره، وتكون الأضرار فادحة وخطيرة.

يُذكر أن هذه الحالة هي الثانية لسقوط عمود إنارة، خلال أيام؛ ذلك بعد أن أصيبت طفلة بالمدينة المنورة إصابة بالغة؛ نتيجة سقوط عمود إنارة عليها أثناء جلوسها في حديقة الخالدية.

a130ba38-d8af-402f-b896-152ad0b47d17