قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة ربة منزل بالسجن المؤبد لاتهامها بذبح زوجها وهو مهندس بإمبابة في مصر، ودفنه تحت سرير غرفة النوم، وتغطية جثته بالإسمنت لإخفاء معالمها.

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبداللطيف مسعود، وعضوية المستشارين خالد الشباسي، وطلبة فوزي، وبحضور ئيس النيابة عبدالله مهدي.

وأكد المقدم محمد أمين – رئيس مباحث إمبابة – في أثناء حدوث الواقعة، خلال شهادته أمام المحكمة، أنه تلقى بلاغًا من الأهالي بانبعاث رائحة كريهة من داخل شقة بشارع نصر الإسلام في إمبابة، وبعد انتقاله للمكان، تبين مقتل عمرو أمين (30 عامًا) ودفنه أسفل السرير، وتوصلت تحرياته إلى اتهام دينا محمد (38 عامًا) زوجة المجني عليه، بقتله، وتمكن من ضبطها واعترفت بارتكابها الواقعة بسبب خلافات زوجية بينهما.

وأنكرت المتهمة أمام المحكمة، تهمة القتل العمد الموجهة إليها، وأكدت أنها كانت في حالة دفاع شرعي عن نفسها، لقيام زوجها بمحاولة طعنها بـ”سكين” بعدما اتهمها بالخيانة، فخطفت “السكين” من يده، وطعنته في صدره فسقط قتيلًا.

وسألتها المحكمة، عن سبب إخفائها الجثة، ودفنها تحت سرير حجرة النوم، وطمس معالمها بالإسمنت والجبس، فأجابت أنها أخفتها خوفًا من “فتك” أهل زوجها بها.

وقال الطبيب الشرعي – خلال شهادته في المحكمة – إن سبب وفاة المجني عليه، طعنة نافذة في القلب من مسافة قريبة، مضيفًا أن الأداة المستخدمة “سكين مطبخ”، وقالت والدة المتهمة إن المجني عليه، كان يعامل نجلتها بعنف، واعتاد ضربها، واتهمها بالخيانة على عكس الحقيقة لتشويه سمعتها.