أقدمت جامعة طيبة علي إنهاء عقود 150 متعاقدًا ومتعاقدة من غير السعوديين رغبة منها في تحقيق رؤية السعودية 2030 والبرنامج الوطني بسعودة هذه الوظائف.

فقد أصدر المدير العام لأعضاء شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة طيبة عقيل بن حمزة خشيم قرارًا بإنهاء خدمات جميع المحاضرين المتعاقدين مع الجامعة من غير السعوديين؛ وذلك تمهيدًا لإحلال سعوديين في تلك الوظائف بدءًا من 29 شهر شوال الجاري. وبلغ عدد الذين تم إنهاء التعاقد معهم ويعملون في الجامعة بالمدينة المنورة وفروعها بالمحافظات أكثر من 150 محاضرًا ومحاضرة في جميع التخصصات.

وفي خطاب وجهه لجميع المحاضرين والمحاضرات الذين تم إنهاء عقودهم، وذُيل بتوقيع عقيل بن حمزة خشيم المدير العام، جاء نصه: “تتقدم جامعة طيبة بخالص شكرها وتقديرها لسعادتكم على الجهود التي بذلتموها أثناء فترة تعاقدكم مع الجامعة، وتثمن لكم ذلك، وندعو الله أن يجعله في ميزان حسناتكم، ونود إحاطة سعادتكم بأن الجامعة لا ترغب في تجديد التعاقد معكم؛ وعليه سيتم إصدار القرار الخاص بإنهاء الخدمة متمنين لسعادتكم التوفيق والسداد”.

وقد كانت جامعة طيبة قد أعلنت مؤخرًا إعادة هيكلة العمادات المساندة بالجامعة من 14 عمادة إلى 7 عمادات فقط تماشيًا مع توجهات رؤية 2030، وبرنامج التحول الوطني، ولرفع كفاءة الأداء والجودة، والقضاء على البيروقراطية، وترشيد الإنفاق المالي. وتأتي الخطوة الجديدة لتسهم الجامعة في توظيف الكفاءات والقدرات الوطنية، وإتاحة الفرصة لهم تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة وتوجهاته