قامت محكمة دبي الابتدائية بتوجيه تهمة سب الذات الإلهية وازدراء الإسلام لتاجر سعودي عندما تلفظ بذلك، وبصوت مسموع في مطار دبي قبل توجهه بالطائرة إلى المملكة.

ترجع أحداث الواقعة الي توجه التاجر، البالغ من العمر 27 عامًا، لكاونتر شركة الطيران في مطار دبي لإنهاء إجراءات سفره إلى القصيم في شهر يناير الماضي، فطلب منه الموظف المغربي الجنسية الذهاب لشرب القهوة نظرًا لأنه كان مخمورًا، فاستجاب لطلبه.

وبعد 5 دقائق عاد التاجر، فطلب منه الموظف الذهاب مرة أخرى لشرب مزيد من القهوة حيث أنه كان لا يزال ثملًا، فغضب وثار ورفع صوته وسب الذات الإلهية وسب موظفي مطار دبي، وهو ما دعا لرفع دعوة قضائية ضده.

وقد نفى المتهم بشدة، أمام محكمة دبي الابتدائية، وفقًا لـ “قلف نيوز”، ما نسب إليه في لائحة الادعاء العام، من سب الذات الإلهية وازدراء الدين الإسلامي، إلا أنه اعترف أنه كان مخمورًا ولا يتذكر ما قاله، لكنه لم يستخدم أي ألفاظ تدينه، وطلب محاميه تأجيل الجلسة لسماع شهود الإثبات وتقديم رده على الدعوى.

وفيما تنازل الموظف المغربي عن دعواه ضد التاجر، أجلت المحكمة القضية حتى 11 أغسطس القادم، لاستكمال جلسات الدعوى والاستماع لرد المتهم، وإلى الشهود.