افتتح أمين منطقة عسير صالح القاضي فعاليات بلديات المحور التهامي بالقرية التراثية.
وفور وصوله تجول على معرض للصور خاص بمشاريع البلديات والخدمات التي تقدمها ، وانتقل لمعرض بلدية الساحل والذي يحتوي على مشاريعها السياحية ، وأنواع من الأسماك البحرية ، وأدوات الصيد التي كانت تستخدم قديما ً والأدوات التي أصبحت تستخدم حديثاً للغرض نفسه .

أعقب ذلك جولة على محلات الأسر المنتجة وما تحتويه من معروضات منزلية وأطعمة شعبية ، وافتتح معرضاً جديداً لإحدى الأسر المنتجة في القرية ، كما أطلع على معرض العسل وأنواعه ومواسم جني العسل .

في حين ، استمتع الحضور الغفير الذي ناهز الـ٤٠٠٠ متفرج بالفلكلورات الشعبية التي قدمتها فرقة رجال ألمع ، والتي تنوعت بين الخطوة والدمة والعرضة والمزمار .

وأشاد القاضي بنشاط بلديات المحور التهامي ، مؤكداً في ذات الوقت على ضرورة تفعيل البرامج والأنشطة المجتمعية للمواطنين ، لكونها تمثل رافداً خدمياً لا يستهان به ، مشددا على ضرورة إنجاز المشاريع الموجودة ، وتوفير كافة الخدمات للمواطنين والزوار بكل السبل النظامية.

وأضاف : ” مثل هذه الفعاليات تعتبر فعاليات سياحية متميزة تمنح المواطنين والسياح فرصة للإطلاع عن كثب على مشاريع بلديات تهامة ، والتعرف على الثقافات المتنوعة لتلك المحافظات التهامية التي تعد وجهة سياحية مفضلة في فصل الشتاء لدفء الأجواء فيها وجمال شواطئها ، وأمانة عسير وفرع هيئة السياحة والتراث الوطني بعسير ، هم شركاء نجاح في كل المشاريع السياحية والخدمية ” .

من جهته ، بين مدير فعاليات المحور التهامي إبراهيم مسفر أن الفعاليات المتنوعة ستستمر لمدة ١٠ أيام تقدمها بلديات تهامة عسير وهي : ( بلديات محايل ، والمجاردة ، ورجال ألمع ، وبارق ، والبرك ، وبحر أبو سكينة ، وقنا ، والساحل ) .

جدير بالذكر أن الحفل أقيم برعاية أمين عسير صالح القاضي وحضور وكلاء الأمانة ورؤساء البلديات ، والفروع ، ومدير المركز الإعلامي للأمانة .

1

3

4

5

6