دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة المرحلة الأولى من مشروع المركز الطبي الدولي بمدينة المعرفة الاقتصادية.

وشهد سموه مساء أمس توقيع مذكرة التعاون بين مدينة المعرفة الاقتصادية والغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة وتوقيع عقد شراء الغرفة التجارية الصناعية أرض على مساحة 5،532 متر مربع .

كما افتتح سمو أمير منطقة المدينة المنورة توسعة متحف دار المدينة الذي تحتضنه مدينة المعرفة، واستمع لشرح عن محتويات المتحف وما يضمه من معالم ومجسمات تجسد السيرة النبوية وفترة ما قبل الهجرة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مدينة المعرفة الاقتصادية المهندس خالد التلمساني، أن الشركة تعتزم تنفيذ حزمة من المشروعات على أرضها البالغة مساحتها 7 ملايين متر مربع، تمثل المرحلة الثانية من فلل مشروع دار الجوار السكني المغلق الذي يعتبر أول حي سكني مغلق بالمدينة المنورة، التي تأتي امتداداً لمشروعها السكني الأول الذي وجد طلباً كبيراً من قبل راغبي السكن في الأحياء المغلقة.

وأكد أن الشركة أكملت الدراسات الخاصة بمشروع حديقة المعرفة في المنطقة الأقرب للحرم التي تضم عددًا من المشروعات المعرفية، ومشروع دار العهد السكني ومشروع دار الأبرار التي تستهدف شرائح مختلفة من السكان، ومشروع السوق التجاري الذي يراعى في تصميمه الجمع بين عراقة وخصائص المدينة، مشيرًا إلى اكتمال البنية التحتية وجاهزية الأرض المخصصة لإنشاء المركز الطبي الدولي بمدينة المعرفة وعن التعاون القائم بين المدينة والمركز الطبي الدولي لتوفير خدمات طبية متكاملة تليق بمكانة المدينة المنورة.

وأبان الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة المركز الطبي الدولي الدكتور وليد فتيحي، أن أول توسع للمركز الطبي الدولي خارج مدينة جدة، يتم بمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشيرًا إلى أن مكونات المركز المزمع تأسيسه تضم عيادات تخصصية ومراكز تشخيصية ومركز لعمليات اليوم الواحد بمواصفات عالمية وحديثة.