أصيب 18 شخصًا بساحة المسجد الحرام،اليوم (الجمعة)ليلة السابع والعشرين من رمضان ،بإصابات خفيفة ، بسب حدوث تدافع بمنطقة الحرم بجانب فندق دار التوحيد .

وقال المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حميد المالكي ،إن إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة، تلقت بلاغًا من المركز الوطني للعمليات الأمنية بمكة المكرمة بشأن حدوث تدافع بمنطقة الحرم بجانب فندق دار التوحيد، وتم تحريك الفرق الطبية المتمركزة بمناطق الإسناد بساحات المكي مسبقا فوراً إلى الموقع حيث تم مباشرة الحالات وعددها 18 حالة تراوحت بين الإصابات الخفيفة والاختناق”.

وأوضح أنه تم التعامل مع الحالات في الموقع وإعطائها العلاج اللازم وغادرت وهي بحالة صحية جيدة،مؤكدًا بأنه لم يتم نقل أي حالة للمستشفيات جراء التدافع الذي حدث في المنطقة المعروفة بـ”الشبيكة”، مبينة أنه تم التعامل مع حالات إصابة بسيطة في الموقع فقط دون نقلها إلى المستشفيات.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد في مراكز الحرم الصحية الأربعة ومستشفى جياد وكذلك في مستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى الملك فيصل ومستشفى النور وقد تم توجيه ٨ فرق دعم من المستشفيات الحكومية للمشاركة في المنطقة المركزية والحرم .

2 1