أفندت إدارة مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض، في بيان صحفي لها منذ قليل ، أسباب الازدحام في صالة المغادرة رقم 2 والتي تداولت صورها في وسائل التواصل الاجتماعي ،حيث قالت إن فتح رحلات إضافية من قبل عددا من الخطوط الناقلة بدون اخذ موافقة إدارة المطار .

وأشارت إدارة المطار في بيانها، إلي أن وجود رحلات متأخرة،ساهم بشكل كبير إلى التكدس وزيادة أعداد المسافرين والحقائب ،و أن إعداد الحقائب خلال تلك الساعة تجاوز  70 ألف حقيبة وهي تفوق الطاقة الاستيعابية السيور المتحركة لنقل العفش بثلاث أضعاف.

وأضافت أنه كإجراء قانوني قامت إدارة المطار بتفعيل إدارة الأزمات ووضع الحلول العاجلة للتخفيف من الازدحام عن طريق نقل الأمتعة عبر بوابات ساحة المطار وزيادة عدد الموظفين في الكاونترات وفي مناطق تجميع الحقائب كما تم نقل عدد من الرحلات الإضافية إلى صالة المغادرة رقم 1 وبينت أن هذه الخطوات ستخفف من الازدحام وستعود الأوضاع إلى طبيعتها.

كما ستقوم إدارة المطار بفتح تحقيق ومحاسبة الخطوط الناقلة على فتح رحلات إضافية دون موافقتها او اخذ الموافقة المسبقة من المطار لتفادي حدوث المشكلة مرة أخرى. وأوضحت إدارة المطار‏ بأن أغلب الصور المتبادلة في شبكات التواصل الاجتماعي هي صور قديمة ولا تمثل حادثة ازدحام الصالة ٢ في هذا اليوم وذلك بحسب تصريحها.

يشار إلي أن مغردين بوسائل التواصل الإجتماعية تداولوا صورا عن ازدحام مطار الملك خالد ونقلوا استياء المسافرين من وضع الرحلات وتكدس الحقائب بصالة المغادرة رقم 2 وهو ما دعى الإدارة لإصدار بيان توضيحي عن أسباب الازدحام بالمطار.

تكدس مطار