قامت الشؤون الصحية بالطائف، بالاحتفال بوصول دفعة أولى من الكادر التمريضي المتخصص، والذي يضم ٢٠٠ أخصائية تمريض من الجنسية الهندية.

وشارك مساعد مدير “صحة الطائف” للشؤون المالية والإدارية أحمد القرني،في حفل الاستقبال وما صاحَبَه من برامج تعريفية وتأهيلية لدمج الطاقم الجديد في العمل؛ وذلك بحضور مدير إدارة التعاقد زايد الحارثي، ومديرة التمريض بصحة الطائف هنية يماني، وعدد من قيادات التمريض.

واشتمل حفل الاستقبال على توزيع الهدايا والورود للكادر التمريضي الجديد، وإطلاق البرنامج التعريفي لـ”صحة الطائف” والدور المنوط بالكادر في مستشفيات المحافظة؛ حيث سبق ذلك برنامج استقبال منذ لحظة وصول الكادر للمطار

وأكدت مدير عام التمريض بـ”صحة الطائف” هنية يماني،
إلى أن هناك دفعات أخرى قادمة جميعها من فئات “أخصائي تمريض” مؤهَّلات مهنياً بما يتناسب مع هذه المهنة؛ مضيفة أنه -خلال عدة أيام- سيتم دعم كافة مستشفيات الطائف؛ لا سيما الطرفية منها بالكادر التمريضي الجديد بما يتناسب والحاجة لكل مستشفى.

واضافت أن “صحة الطائف” تأمل سد العجز التمريضي بمستشفيات المحافظة والمستشفيات الطرفية كافة بممرضات مؤهلات مهنيا؛ إلى جانب المعينات من الخدمة المدنية والتشغيل الذاتي في الوزارة.

وأكدت “يماني”، أن إدارة التمريض بـ”صحة الطائف” حرصت على خلق انطباع جيد لدى الكادر الجديد، بدأ من الاستقبال في المطار وحتى الانخراط في العمل، وما تخلله من برامج تعريفية للإيمان بالأثر النفسي في هذا الجانب؛ بما يعزز حسن الأداء.