أنهت أمانة المنطقة الشرقية استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك،تتضمن استمرار الرقابة الميدانية الدائمة والمفاجئة على المحلات العاملة في مجال الأغذية للتأكد من تاريخ صلاحية المعروض وتوفر النظافة، إضافة إلى تكثيف الرقابة على المسالخ في الخبر و الدمام وبقيق ورأس تنورة والقطيف والجبيل والخفجي و النعيرية وحفر الباطن وباقي مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وعدم السماح بالبيع بالأكشاك والبيع الجائل والبسطات في الشوارع والطرقات .

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان ،أن الأمانة مستمرة خلال إجازة العيد في استقبال ومباشرة بلاغات المستهلكين وتكثيف الجولات الرقابية على الأسواق والمراكز التجارية للتحقق من التزام المحلات بالاشتراطات والمواصفات البلدية خلال فترة العيد، خاصة المطاعم والبوفيهات والبقالات ومجمعات المواد الغذائية ومحلات عمل وبيع الحلويات والملاحم.

وبين أن الأمانة قامت بتجهيز الواجهات البحرية والمسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات المتوقع ومضاعفة الجهود اليومية في أعمال النظافة في نطاق المدن والأحياء،مؤكداً أن البلديات مستمرة في عملها خلال فترة العيد.

وقال الصفيان ” إن بلدية محافظة الخبر وضمن استعداداها لاستقبال عيد الفطر المبارك، وضعت برنامجا يتضمن المرور على جميع المواقع التجارية والمسلخ والمناطق ذات الكثافة السكانية، وعدم التسامح في تطبيق الإجراءات النظامية والغرامات المالية، بالإضافة إلى استمرار العمل بالكورنيش على مدار الساعة لوجود مرتادين من المواطنين والزوار والسائحين، ومضاعفة الجهود فيما يتعلّق بأعمال النظافة اليومية بصفة عامة”.

وأبان أن البلدية قامت بتجهيز مصلى العيد الجديد القريب من السوق المركزي لبيع الخضار، إضافة زراعة ملايين الورود وتجهيز الحدائق والمتنزهات العامة فيما وضعت إدارة المراقبة خطة عمل مكثفة لمتابعة العديد من المواقع التي تشهد إقبالا من الزوار .

وأشار إلى أن بلدية الظهران كثفت من أعمال الصيانة في شاطئ نصف القمر، حيث تم عمل صيانة شاملة لدورات المياه، والكبائن المخصصة للزوار، وتجهيز المسطحات الخضراء، إضافة إلى تخصيص فرق عاملة تعمل على مدار اليوم خلال أيام إجازة العيد، إضافة إلى تكثيف الحملات الصحية .

ودعا المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية،المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية، التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، مؤكداً عدم التهاون مع المحلات المخالفة.