اضطر قاضي في إحدى المحاكم الكبرى بالدمام إلى تأجيل النظر في قضية أمامه وذلك لغضبه من تعطل التكييف.
وأكد القاضي في الصك أن نظره في القضية مع ما يرافقها من الحر الشديد يسبب ضررا للخصوم، مضيفاَ بأنه نظرا لتعطل المكيفات ولشدة الحر في يوم الصوم وامتثالا لقول الرسول (لا يقضي القاضي وهو غضبان) ولأن الفقهاء قاسوا على الغضب شدة الحر فقد رفعت الجلسة.
ووفقاً لأراء العلماء إن الغضب ربما يحمل القاضي على الجور في الحكم، وبالتالي يتضرر أحد الطرفين، فيما حددت مسببات الغضب بشدة الجوع والعطش، والهم، والوجع، والنعاس، والبرد المؤلم، والحر المزعج، والمرض والملل والكسل.
التعليقات
هالقضاة بتكييف والا بدونه شهور وسنين يمرمطون بالناس لي سنة ونصف وشركة الجميح يماطلون بحقي والقاضي معطيهم وجه وانا حقي واضح وصريح وبالادلة والبراهين والاثباتات لكن الله المستعان المجاملات والتهاون هي من عطلت حقوق الناس حسبي الله عليهم جميعا
هذا من قضاة الالفيه الجديده
الله المستعان
احسن ما سويت , حنا ضايقة صدورنا بوجود مكيف , كيف الحال وانت جالس في الفرن وتبغي تقضي بين الناس
اثنين في النار ووأحد في الجنة
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
يدور عذر لياجل القضايا والا بامكان ينتقل لغرفه ثانيه وينهي قضايا الناس
ردد ياليل ما أطولك?
يا داود إنا جعلناك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق. … تصحيح الآية
إن القضاء أمانه وإنها يوم القيامه خزي وندامه إلا من أخذها بحقها وأداها الذي عليه فيها فقال الله تعالى ( ياداود إنَا جعلناك خليفة في الأرض بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله لإن الذين يضلون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب ) فضل القضاء في إرساء الحق والعدل بين المتقاضين
اصلا قضاتنا داىما غضباننين والقضايا عندهم لها
سنين يعني بالعربي نفسيه وبالاخص محاكم الجنوب
الله يحفظك.
الغضب اذا كان لله فهو واجب اما طفي المكيف وغضبان عشانه ياقاضي فيه عوائل تنام بالظل لامكيف ولا غيره وانت فسقان ينفخ علي جنبك حس بالفقراء وتحمل واصبر عموما القاضي لابد يكون عنده صبر مايكون طفل يشكي من اي حاجه يعطل الاحكام ومصالح المسلمين عشان مكيف شغل المروحه يارجل الدين وبلا ترف ونعومه الله يعين المسلمين عليكم تغضبون للدنيا
المهم مايكون فيه تعطيل لمصالح المتخاصمين ومشقة عليهم بالتأجيل وإلا نار جهنم احر
اللهم اجرنا !
صح كلامه .,,, لا يحكم الغاضي وهو غضبان .
وهذا دليل ع علمه و فقهه .
وهو صادق جزاه الله خير
اترك تعليقاً