قامت لجنة أصدقاء المرضى بزيارة المرضى المنومين بمستشفى النقاهة بالرياض الذي تزور فيه المرضى المنومين في مستشفيات الرياض ومراكز الغسيل الكلوي،تنفيذًا لبرنامجها الإنساني “شفاء”.

وتمثل وفد اللجنة نائب رئيس مجلس إدارة لجنة أصدقاء المرضى الدكتور سعود بن حمود السهلي، والأمين العام للجنة فهد بن أحمد الصالح، وقاما خلال الزيارة بتوزيع الهدايا على مرضى المستشفى.

ويشارك في هذا البرنامج عدد من رجال الأعمال، يقدمون خلاله عيدية مالية لكل مريض، تمكنه وأسرته من الاستعداد لعيد الفطر المبارك تحقيقًا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع؛ إذ ترفع لجنة أصدقاء المرضى شعارها الدائم بأنها صوت المحتاج ويد الغني. كما قدمت اللجنة خلال هذا الشهر سلة غذائية للمرضى المحتاجين، بدعم عدد من البنوك.

وأكد المساعد الإداري لمدير المستشفى عبدالله الزوبع أن هذه الزيارة تأتي ضمن إطار العمل المشترك بين اللجنة والمستشفى لخدمة مرضى المستشفى.

وأشار الأمين العام للجنة إلى أنهم بصدد التنسيق مع إدارة الخدمة الاجتماعية وإدارة المستشفى لتوفير بعض الاحتياجات التي تهم المرضى من وسائل النقل أو البحث عن بدائل لراحتهم في تنقلاتهم، مع محاولة الاستعانة بإحدى الجمعيات الخيرية المتخصصة في مجال التمريض لمساعدة المرضى أثناء وجودهم في المستشفى بما يحتاجون إليه في ظل عدم توافر الكوادر الخاصة ببعض الاحتياجات التمريضية.

مؤكدا أن اللجنة تنفذ برامجها المتنوعة في خدمة مرضاها وفق مؤشرات أداء دقيقة جدًّا، تختص بالمساعدات المالية “طهور”، والمساعدات العينية “معافى”، والإيواء المجاني “سكن”، والسلة الرمضانية “سلتي”، والنقل لمراكز الغسيل “نقل”، وكذلك برنامجا التثقيف والترفيه، إضافة إلى برنامج “شفاء” الذي يطلق في العشر الأواخر من رمضان والعشر الأُوَل من شهر ذي الحجة.

وعبَّر عن سعادته بالتواصل الدائم مع المستشفيات والمراكز من خلال مكاتب الخدمة الاجتماعية،وزيارة المرضي وامتنانه بما يرفع للجنة من ملاحظات وأفكار لتطوير الخدمة للمرضى.