لا أحد يستطيع رؤية أو سماع صوت ” بينيديكتسون ” ويقول أن هذا الرجل لا يعشق وطنه حتى النخاع!

لقد أصبح المعلق الأيسلندي بينيديكتسون أحد أبرز نجوم بطولة اليورو الحالية، حيث قدم الأسبوع الماضي آداءا تعليقيا مبهرا جعل كل الأنظار تتجه صوبه عندما كان يعلق على المباراة التي جمعت منتخب بلاده أيسلندا مع منتخب النمسة.

وكان بينيديكتسون قد فقد عقله تماما بعد الفوز المتأخر لمنتخب بلاده في تلك المباراة، وقد التقطته الكاميرات كما التقطت ردود فعل زملاءه المعلقين تجاه سلوكه المجنون الذي لا يخرج إلا من شخص مجنون بمنتخب بلاده.

لقد فعلها بينيديكتسون ثانية في مباراة الاسكندنافيين أمام المنتخب الإنجليزي العريق.

وكانت لحظة بداية التوهج هي لحظة هدف نجم المنتخب سيجورتسون، والذي تقدم به المنتخب الأيسلندي على منتخب الأسود الثلاثة بهدفين لهدف، بعد أن كان متأخرا بهدف روني في الدقيقة الثالثة.

ثم جاءت لحظة التوهج العظمى، بعد صافرة الحكم بانتهاء اللقاء وصعود منتخب أيسلندا رسميا لمواجهة المنتخب الفرنسي صاحب الأرض يوم الأحد المقبل.

وقال بينيديكتسون في تلك اللحظات ” علناها .. فعلناها .. لن نعود إلى ديارنا، هل شاهدتم ذلك هل شاهدتم ذلك، غير معقول، لن أصدق، إنه الحلم لا توقظوني من هذا الحلم الرائع؟! افعلوا ما بدا لكم أيها البريطانيون! أيسلندا ستواجه فرنسا يوم الأحد”.

وتابع : ” يمكنكم الآن أن تعودوا إلى دياركم يمكنكم أن تودعوا بطولة أمم أوروبا ارحلوا إلى أي مكان يعجبكم إنجلترا واحد وأيسلندا اثنان هذه نتيجة المباراة في نهايتها هنا بمدينة نيس، وتستمر القصة الرائعة”.