أوضح أمين عام جمعية حائل الخيرية الناطق الرسمي باسمها مزعل فرحان، أن مصور مقطع تكدس التبرعات العينية هو أمين مستودع الجمعية، وأنه أقدم على ذلك رداً على مخاطبته من قبل إدارة الجمعية بسبب تقصيره في عمله.

وأضاف فرحان في بيان أصدره اليوم، أن الآلية المتبعة في الجمعية بشأن ما يردها من تبرعات عينية تعتمد على توزيع الصالح منها وبيع غير الصالح لدعم برامج الجمعية.

وحول وجبة شهداء الواجب، أوضح أنها وصلت أثناء توزيع السلة الرمضانية لـ 1672 أسرة، ورأت الجمعية تأخير توزيع الوجبة في شهر رمضان للأسر الكبيرة التي يتراوح عدد أفرادها بين 9 و15 فرداً، وفيما يخص الأرز الذي ظهر في المقطع أيضاً فإن الكمية تصل لـ250 كيساً من أصل 800 كيس جرى توزيعها.

بدوره أشار مصدر، إلى عدة ملاحظات في بيان الجمعية بينها، أن عدد المستفيدين 1561 وليس 1672 كما أورد البيان، وأن أمين المستودع طلب كتابة صرف وجبة شهداء الواجب ضمن خطة التوزيع في رمضان، إلا أن مدير الجمعية وجه بتوزيعها في القرى.

كما أكد المصدر، أن أمين المستودع تلقى خطابا لمرة واحدة لخروجه من العمل بدون إذن، وأنه أوضح سبب خروجه، مبيناً أن أمين المستودع اتبع الإجراءات النظامية فيما يخص التبرعات العينية المكدسة والمنتهية الصلاحية في المستودع.