وجه وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، مسؤولي دور الرعاية الاجتماعية ومراكز التأهيل الشامل بتعزيز التواصل الاجتماعي بين النزلاء وذويهم.

واطلع الوزير خلال زيارته مؤخراً لمركز التأهيل الشامل بحي النخيل بالرياض ومجمع الوزارة في محافظة الدرعية، على الخدمات والرعاية التي تقدم لذوي الإعاقة النزلاء، حيث التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية عدداً من ذوي الإعاقة، واستمع إلى آرائهم حيال جودة الخدمات.

وتجول الدكتور مفرج الحقباني أثناء الزيارة في أقسام المركز والمجمع، ووقف على التجهيزات والخدمات المقدمة للنزلاء، كما استمع من المشرفين والأطباء إلى الجهود المبذولة لخدمة وراحة ذوي الإعاقة النزلاء، وكيفية متابعة الحالة الصحية لهم، واستخدام أحدث الأساليب للتعامل معهم، والدَور الاجتماعي في التواصل مع ذويهم وتنظيم الزيارات العائلية، وكذلك الأنشطة الترفيهية وخدمات الرعاية الطبية.

ووجه وزير العمل والتنمية الاجتماعية بأهمية حرص الدور الاجتماعية على متابعة وقياس استجابة ذوي الإعاقة، وتحسنهم من البرامج التأهيلية والعلاج المقدم لهم، ومدى استفادتهم منه، كما شدد على أهمية قيام دُور الرعاية بأدوارها الاجتماعية بين النزلاء وذويهم، ومتابعة حالات الزيارة والتواصل العائلي بينهم.

وكان الدكتور مفرج الحقباني قد شارك مساء الأربعاء الماضي بمجمع الوزارة بالدرعية، في حفل الإفطار الجماعي للأيتام وذوي الإعاقة والمسنين نزلاء الدُور والمؤسسات الاجتماعية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض، حيث تحرص الوزارة على مشاركة هذه الفئات الإفطار الرمضاني كل عام، للتواصل مع العاملين والمشرفين ونزلاء الدُور والمؤسسات الاجتماعية، وإحاطة الأيتام والمعوقين والمسنين الذين يعدون جزءاً من الوزارة والمجتمع بالمزيد من الرعاية والاهتمام.

d6913cfd-b430-48cc-9ecf-58e692542509