أوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى جميل بلجون، أن إجمالي عدد الحالات التي استقبلتها مستشفيات العاصمة المقدسة خلال الفترة من أول شهر رمضان المبارك حتى الرابع عشر من الشهر بلغ (492616) حالة، مشيرًا إلى أن جميع الحالات تخلو من أي مرض وبائي والحمد لله، وأن أغلبها حالات إعياء وضربات شمس أو إجهاد حراري بسبب الأعداد الكثيفة التي تتواجد في رحاب البيت العتيق.

وأضاف بلجون خلال جولة على مستشفى أجياد برفقة مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بالوزارة والدكتور حسين غنام مساء أمس الأول، أن الوضع الصحي للمعتمرين والزوار جيد ولم تظهر أية أمراض وبائية أو محجرية.

وقال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، عقب زيارة الطوارئ ومراجعين العيادات والوفيات والمنومين والعمليات الجراحية الطارئة والمجدولة والمناظير والولادات الطبيعية والقيصرية والغسيل الكلوي وعمليات القسطرة وعمليات القلب: إن كل مستشفيات العاصمة المقدسة مجهزة لخدمة المرضى من المواطنين والمقيمين والمعتمرين، وتعمل على مدار الساعة.

وأشار إلى أن عدد المراجعين لمستشفى أجياد الطوارئ يوميا (300) حالة و(150) حالة على الأقل تستقبلها مراكز الحرم الصحية، وأضاف أن قسم العناية المركز بمستشفى أجياد الطوارئ يتسع لـ(25) حالة.