سلم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لمجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس مجلس الاقتصاد والتنمية، الترخيص الاستثماري في القطاع التجاري لشركة 3M الأمريكية.

جاء ذلك بعد صدور الترخيص من الهيئة العامة للاستثمار، والذي يأتي ضمن التراخيص التي صدرت مؤخراً لشركات أجنبية بالكامل للعمل بالمملكة، ومنها شركة داو كيميكال الأمريكية، وذلك بعد أيام قليلة من صدور موافقة مجلس الوزراء على فتح قطاع تجارة التجزئة والجملة للشركات العالمية، بنسبة ملكية 100%.

وجاء تسليم الأمير محمد بن سلمان للرخصة ليؤكد اهتمام المملكة بجذب كبريات الشركات العالمية الرائدة في هذا القطاع، حيث سلم الترخيص اليوم لرئيس الشركة، خلال زيارة سموه الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن شركة 3M شركة مساهمة عامة أمريكية، كان اسمها سابقاً “شركة التعدين والتصنيع مينيسوتا”، ويعمل بها أكثر من 88،000 شخص، ولها مصانع عدة حول العالم، وتنتج أكثر من 55،000 من المنتجات، بما في ذلك: المواد اللاصقة، والصفائح، وشرائح ساحج المعدنية، ومنتجات طب الأسنان، والمواد الإلكترونية والمنتجات الطبية، ومنتجات العناية بالسيارات