أعلنت أمانة منطقة نجران عن بدء تنفيذ أولى مراحل الخطط المرورية البديلة لتنفيذ مشروع نفق طريق الملك عبدالعزيز المتقاطع مع شارع أبو بكر الصديق الذى يصل طوله الى 700 متر في كلا الاتجاهين .

وأوضحت الأمانة بأن حركة السير على طريق الملك عبدالعزيز ستتحول من صباح يوم السبت 1437/05/04هـ الموافق 13 فبراير 2016 على النحو التالي للقادم من الشرق إلى الغرب سيكون الاتجاه يميناً من خلال شارع طلحة بن عُبيد الله بعد ذلك الاتجاه يساراً عبر شارع الملك فيصل الممتد غرباً حيث تستمر الحركة حتى طريق الملك عبدالعزيز ” إشارة التموين الطبي “علماً بأن حركة السير في طريق الملك عبدالعزيز مستمرة باتجاه الغرب حتي الوصول الي منطقة النفق ومن ثما الالتفاف يساراً بتجاه الشرق.

وللقادم من الغرب الى الشرق السير عبر طريق الملك عبدالعزيز ومن ثمَّ التوجه يساراً من خلال شارع عبدالله بن مسعود الواقع غرب مبنى الأمانة ، بعدها الاتجاه يميناً عبر شارع سهيل بن عمر المحاذي لمبنى الامانة من الجهة الشمالية باتجاه الشرق ؛ وتجاوز شارع ابو بكر الصديق وصولاً لشارع عبدالله بن الزبير الواقع خلف مبنى الخطوط السعودية بعد ذلك الاتجاه يمين عبر الشارع الواقع غرب البريد السعودي حتى طريق الملك عبدالعزيز باتجاه واحد.

كما قامت الامانة بعمل اللوحات الارشادية بالتعاون مع مرور المنطقة والتي توضح الاتجاهات البديلة للقادم من الشرق الى الغرب او العكس ؛ بالإضافة إلي وجود فتحات دخول للمحلات التجارية حتى الوصول الى منطقة النفق في كلا الاتجاهات.

وناشدت أمانة منطقة نجران المواطنين والمقيمين وملاك العقارات والأنشطة التجارية الواقعة في نطاق مشروع النفق إلى التعاون والالتزام بنظام الخطة البديلة عن الطرق التي يُنفذ المشروع في نطاقها لضمان سلامة الجميع .

يأتي هذا المشروع استمرارًا لجهود الأمانة في إنشاء الأنفاق لتحسين وتنظيم تقاطعات مدينة نجران ضمن خطة شاملة لحل مشكلة الاختناقات المرورية على المحاور الرئيسية بهدف رفع مستوى الخدمات وتحقيق الأهداف التنموية المرجوة ؛ حيث يعتبر طريق الملك عبدالعزيز أحد المحاور الرئيسية لمدينة نجران وللاطلاع على خارطة الطرق البديلة يرجي الدخول إلى موقع الأمانة.