سجل زوار جناح صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 30″، أسمائهم في موقع التوظيف “طاقات” عبر الرابط (www.taqat.org.sa).
ويعد موقع “طاقات” إحدى مبادرات “هدف” التي توفر قنوات توظيف مختلفة تساعد المنشآت في الحصول على كفاءات سعودية من مختلف شرائح الباحثين عن عمل، كما تتيح للباحث التقييم والتدريب والتوظيف والتوجيه وتحقيق الموائمة الوظيفية الصحيحة.
وأطلع القائمون على الجناح الزوار، على آليات التسجيل في الموقع، فضلاً عن عرض الخدمات والمزايا التدريبية والتأهيلية التي تقدمها قنوات ومراكز طاقات المنتشرة في أكثر من 30 مدينة ومحافظة في المملكة.
وقدم القائمون على الجناح، شرحاً مفصلاً للزوار عن قنوات التوظيف “طاقات”، والتي تتكون من طاقات معرض التوظيف الإلكتروني (liqaat )، إضافة إلى طاقات معارض التوظيف، بينما يعد طاقات مكتب التوظيف عن بعد إحدى القنوات التوظيفية التي تقوم بتقييم خدمات التوظيف الأساسية للإناث المسجلات في موقع طاقات الالكتروني والتواصل معهن بالهاتف.
في حين تسهل مكاتب طاقات للتوظيف المنتشرة جغرافيا في أغلب المدن الوصول إلى أكبر عدد من الشركات والباحثين عن عمل، كما تقدم خدمات أساسية مثل كتابة السيرة الذاتية والموائمة بين الباحث عن عمل والوظيفة المناسبة، بينما تعمل مراكز التأهيل والتوظيف طاقات على تقديم خدمات تأهيل وتوظيف متعددة كالتوجيه والإرشاد للباحثين عمل والمحالين لهذه المراكز من قاعدة بيانات “حافز” وإجراء تدريب أساسي واستشارات.
ويقدم مركز طاقات للتوظيف عن بعد، خدمات توظيف مجانية عبر الهاتف للباحثين عن عمل لمستفيدي حافز ” تأهيل وتدريب , خطة توظيف ملائمة , متابعة ما بعد التوظيف لضمان استدامة الموظف.