أقامت جمعية طب الأسرة والمجتمع بعسير النادي الثاني بعنوان ” الخدمة المجتمعية وطب الأسرة ” بإحدى القاعات بأحد الفنادق بمحافظة خميس مشيط وقد حضر الملتقى عدد من المهتمين بهذا المجال وبعض الجمعيات الخيرية والصحية وبمشاركة جهات حكومية ذات العلاقة وبعض المستشفيات الخاصة .
حيث بُدأ اللقاﺀ بآياتٍ من القرآن الكريم تلا ذلك كلمة الجمعية ألقاها الدكتور عبدالله خواجي رئيس الجمعية بمكتب عسير تحدث فيها عن تأسيس الجمعية وأهدافها ورؤيتها وكذلك دورها في الشراكة المجتمعية ، بعد ذلك تحدث الدكتور سعيد الأحمري رئيس لجنة التثقيف الصحي بالجمعية بنبذةٍ عن أبرز أنشطة ومشاركات الجمعية بعسير.
ثمّ ألقى الدكتور شاهر الشهري رئيس الجمعية بمركزها الرئيسي بالخبر كلمةً تطرق فيها عن دور جمعية الرحمة في الشراكة المجتمعية وتجربتها في الخدمة الاجتماعية والعمل التطوعي والخيري .
بعد ذلك ألقى الرائد عبدالرحمن بن حسين القحطاني مدير مكافحة المخدرات بخميس مشيط كلمةً ذكر فيها أهمية دور المجتمع في التوعية ، وأضاف أن دور المكافحة ينقسم الى قسمين أساسيين الأول ” العمليات الميدانية ” وهي في القبض على المطلوبين والمروجين ، والثاني ” التوعية الوقائية ” وذلك بإلقاﺀ المحاضرات في المدارس لتوعية الطلاب ، وكذلك الندوات في الملتقيات و المؤتمرات ، وتوزيع الكتيبات التوعوية ، مشيراً إلى أن عملية العلاج من الإدمان تكون بسرية تامة وأنه يُعامل كمريض وليس كمتّهم ، مضيفاً إلى أن هناك مسيرة تُقام كل سنة للتوعية وبمشاركة الجهات ذات العلاقة .
بعد ذلك قامت بعض الجمعيات الخيرية المشاركة مثل جمعية الكوثر وعناية والرحمة وبعض القطاعات الخاصة بطرح تجاربها أمام الحضور ودورها في تثقيف المجتمع .
وفي الختام تمّ تكريم المشاركين في النادي بدروع تذكارية تقديراً لمشاركاتهم الفاعلة ، ومساهماتهم في الخدمة المجتمعية.

IMG-20160213-WA0001

IMG-20160213-WA0002

IMG-20160213-WA0004