كشف المعلم جابر سلمان المالكي ، الناجي الوحيد من الجريمة التي وقعت الخميس الماضي بمكتب تعليم الداير عندما اقتحم أحد زملاءهم المكتب بسلاح رشاش وأطلق عليهم النار ، ما أدى لوفاة 7 معلمين ومشرفيين تربويين.

وقال المالكي، إنه أول من شاهد الجاني لحظة دخوله المبنى وكان يفصل بينهما حاجز زجاجي، واعتبره من المليشيات الحوثية أو إرهابي وحاول التحاور معه، إلا أنه تفاجأ بإمطاره بـ 10 رصاصات أصابته اثنتان وسقط أرضا ، مضيفاً بأن الجاني بعدها دخل أحد المكاتب والذي كان يتواجد فيه 3 معلمين، وأطلق النار عليهم النار، ولكن الطلقات لم تكن مميتة حيث كانوا يزكرون بعضهم الشهادة فيما حاول هو استخراج هاتفه والاتصال بالشرطة.

وأبان الناجي الوحيد بإن الجاني صعد بعدها للدور الثاني ودخل على المتواجدين في مكاتبهم وأطلق عليهم النار، ومن ثم عاد اليهم وعندما وجودهم يتحركون ظل يردد ” عادكم أحياء..هاه.. يعني باقي لم تموتوا”، وأمطرهم مرة اخرى بالرصاص عن قرب ليتأكد من وفاتهم، مشيراً إلى إنه تظاهر بإنه ميت لينجو منه طلقاته، بحسب ” الوطن”.

وأوضح المالكي ، بإنه علم لاحقاً بأن الجاني ذهب أولاً للشقة التي يقيم فيها المعلمين العزاب ، ووجد عاملين من الجنسية اليمنية وأطلق عليهم النار .

وعن أكثر المواقف تأثيرا بالنسبة له، قال إن أحد المتوفين كان قد انتهى من عمله، وعندما همّ بالمغادرة من المكتب طلبت منه أن ينتظرني للحظات فكان مصيره الموت.