استوقف موقع العمالة المنزلية الالكتروني “مساند” زوار جناح وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية ٣٠”، مطلعين على أبرز الخدمات الالكترونية التي يقدمها الموقع لعملاء الوزارة.

واستمع الزوار من قبل القائمين على الجناح إلى شرح توضيحي عن الموقع الذي يعنى بالتعريف بالحقوق والواجبات المترتبة على صاحب العمل والعامل، وذلك وفقاً لما ورد في لائحة عُـمَّال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، وكذلك التعريف بمزودي خدمة الاستقدام من مكاتب وشركات مُرخص لها بمزاولة التوسط في الاستقدام.

كما اطلع القائمون على الجناح الزوار على الخدمات التي تعتزم الوزارة اطلاقها ضمن اجندة البرنامج الالكتروني والتي تتضمن خدمتي الإصدار الآلي للتأشيرات و التعاقد الالكتروني.

ويتكون الموقع الإلكتروني الذي لاقى اقبالا كبيرا من الزوار، من عدة نوافذ تعريفية ، وشرح مبسط تصويري لـ”مراحل تقديم الخدمة”، ومعلومات لمزودي الخدمة (مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية، ولجان تسوية الخلافات العمالية في مكاتب العمل في المناطق).

كما يتيح موقع “مُـسانِد” للعمالة المنزلية وأصحاب العمل التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات ، إضافة إلى توفير النماذج والمستندات المطلوبة مثل: طلب استقدام الأفراد، ونموذج الراتب، استمارة خروج وعودة، استمارة إصدار رخصة إقامة، وطلب إصدار رخصة قيادة. ويمكن الاطلاع على الموقع بزيارته على الرابط التالي: www.musaned.gov.sa أو الوصول اليه من خلال موقع وزارة العمل www.mol.gov.sa
ومن المقرر، أن يتوسع موقع (مُـسانِد) ليقدم خدمة إمكانية تقييم مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية وفقا لرأي العملاء المتعاملين مع هذه المكاتب أو الشركات.

في حين طورت الوزارة مركز خدمة العملاء على الرقم 19911 ليكون بتسع لغات مختلفة، ليتمكن عملاءؤها بما فيهم العَمالة المنزلية من الاستفسار والتعرف على واجباتها وحقوقها، والتبليغ عن أي ممارسات أو مخالفات قد تتعرض لها.