كشفت مصادر، أن مرتكب الجريمة التي وقعت أمس الخميس بمكتب التعليم بمحافظة الداير، والتي راح ضحيتها 7 أشخاص وإصابة آخر، يعمل مدرساً لمادة التربية الإسلامية بالمرحلة الثانوية، ويدعى “عبدالله جابر المالكي”.

وأبانت المصادر، أن المالكي، لم يكن على طبيعته خلال الفترة الأخيرة، حيث كان يميل للانطواء على نفسه، وأنه أصبح حاد المزاج، وسريع الغضب، وحساساً وينهار أمام أبسط الأمور، لدرجة أنه يقدم على البكاء.

وأضافت أنه قبل تنفيذ جريمته، عبر في رسالة في مجموعة “واتس آب”، عن استيائه، مبيناً أنه تعب من النقاش حول المسائل الخلافية، وكتب: “أريد معرفة الحقيقة” ثم غادر المجموعة، وبعدها ارتكب جريمته.

وقالت المصادر، إن المعلم المالكي يبلغ من العمر 35 عاماً، وأنه متزوج ولديه عدد من الأبناء، لافتة إلى أنه عندما حضر للمكتب حاملاً سلاحه كان يبحث عن شخص محدد، وأنه فور دخوله بدأ في إطلاق النار عشوائياً على الموجودين، ومن ثم دخل مكتب الشخص الذي يبحث عنه، وعندما لم يجده غادر المكتب على وجه السرعة.

وأبانت أن الأجهزة الأمنية المختصة، تعمل حالياً على إنهاء إجراءات القضية، تمهيداً لإحالة الجاني لهيئة التحقيق والادعاء العام، لاتخاذ الإجراءات النظامية تجاهه.