قام مسلح ظهر اليوم الخميس باقتحام مكتب التعليم بمحافظة الداير وقام باطلاق النار من سلاح رشاش كان بحوزته ، وقد نتج عن ذلك وفاة ستة اشخاص خمسة منهم بالموقع ، وسادس في المستشفى ، واصابة اثنين حالة احدهم حرجة ، وقد تمكنت الجهات الامنية من القبض عليه .

وقد صرح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان المقدم محمد بن عبده الحربي بأنه عند الساعة الثانية من ظهر اليوم الخميس الموافق 2/5/ ١٤٣٧هـ ، باشرت دوريات الأمن بمحافظة الداير بلاغاً عن قيام أحد مراجعي إدارة التعليم بالمحافظة بإطلاق النار على عدد من الموظفين وهم يؤدون مهامهم ، مما نتج عنه مقتل (٦) ستة منهم ، تغمدهم الله بواسع رحمته ، وإصابة (٢) آخرين . وقد تم بتوفيق الله القبض على مرتكب الجريمة ، كما باشرت الجهات الامنية المختصة بشرطة منطقة جازان إجراءات الضبط الجنائي للجريمة ، وإحالة المقبوض عليه للجهات المختصة بالتحقيق معه.
وقد اصدر تعليم صبيا بيانا جاء فيه :

تعرض مكتب التعليم بمحافظة الداير التابع لإدارة تعليم صبيا عند الساعة الواحد وثلاثة وثلاثين دقيقة من بعد ظهر اليوم الخميس الموافق 2/5/1437هـ ، لحادث اقتحام مسلح راح ضحيته ستة من منسوبي المكتب ثلاثة مشرفين تربويين وثلاثة إداريين ، فيما تم إصابة ثلاثة إداريين آخرين حالة واحد منهم حرجة، ما زالوا يتلقون العلاج بمستشفى الداير العام.

وقد تابع مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس الحادث حيث انتقل مع عدد من قيادات التعليم بصبيا للوقوف على حالة منسوبي المكتب، والاطمئنان على المصابين.

من جهة أخرى تلقى سعادة مدير تعليم صبيا اتصالاً من معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ، اطمئن خلاله على وضع المصابين ، ومقدما تعازيه لذوي المتوفين ، ولا يزال الحادث تحت متابعة الجهات الأمنية ، هذا وتتقدم ادارة تعليم صبيا وكافة منسوبيها بتعازيها الحارة الى ذوي المتوفين ، داعية الله عز وجل لهم بوافر الرحمة والمغفرة ، وللمصابين بعاجل العافية .

وقد اوضح الناطق الإعلامي للهلال الأحمر السعودي بجازان بيشي الصرخي بانه تلقت غرفة العمليات بعد ظهر اليوم بلاغ حدوث مشاجرة وإطلاق نار في مكتب التعليم بمحافظة الدائر وان به عدد من المصابين وعلى الفور تم توجيه ٥ فرق للموقع وعند وصول اول فرقة تبين وجود ٥ وفيات بالموقع وإصابة واحدة حرجة مازالت بالموقع بينما تم نقل إصابتين عن طريق المواطنين قبل وصول الفرق الاسعافية تم التعامل مع المصاب وتقديم الخدمة الاسعافية له ونقله الى مستشفى بني مالك لاستكمال علاجه .