أتاحت وزارة العمل لزوار جناحها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 30” تجربة المشاركة في خدمات بوابة معاً الالكترونية، من خلال جهاز آيباد تم تخصيصه لزوار الجناح لاستخدامه في تجربة الخدمة، وكيفية المشاركة فيها.

وتتبع “بوابة معاً” استراتيجية الحكومة المفتوحة لتحسين حوكمة وزارة العمل، والمؤسسات الشقيقة (المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية –هدف) وتطوير خدماتهم، وكسب دعم كافة أصحاب المصلحة عن طريق الشفافية في مشاركة البيانات، وتهيئة الفرص والطرق المناسبة لمشاركتهم، من خلال زيارة الخدمة عبر الرابط الالكتروني www.ma3an.gov.sa .

وتتكون بوابة معاً من 7 برامج، حيث يندرج برنامجا معاً للبيان ومعاً للمنافسة تحت إطار خدمات العلم والتفهم، التي تهدف إلى تأكيد شفافية ونشر البيانات لإثراء فهم أصحاب المصلحة وتمكينهم من المشاركة الفعالة، كما يندرج برنامجا معاً للقرار ومعاً للإبتكار، تحت إطار خدمات المبادرة، وتهدف إلى زيادة مشاركة أصحاب المصلحة للإبتكار على المبادرات الجديدة والحالية.

وتندرج برامج معاً للرصد، ومعاً للتنبيه، ومعاً للتقييم، تحت إطار خدمات التحسين، وتهدف إلى زيادة مشاركة أصحاب المصلحة لتطوير الخدمات والبرامج والأنشطة.

يشار إلى أن وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” تشاركان في المهرجان الوطني للتراث و الثقافة “الجنادرية30″، بجناح مشترك، يتضمن عرض برامج ومبادرات ومشاريع الجهتين، وكذلك عرض عن البرامج والحزم التدريبية لتأهيل القوى الوطنية لسوق العمل، واطلاع زوار الجناح على الفرص الوظيفية عبر قنوات التوظيف “طاقات”.

كما يضم جناح “العمل” و”هدف”، 11 قسماً رئيسياً هي: خدمة الاتصال المرئي، مستشارك العمالي، برنامج التوظيف الإلكتروني “دروب”، و”حافز”، و”طاقات”، وبرامج التفتيش، وبوابة “معاً”، والخدمات الإلكترونية.