أدانت محكمة أسترالية اليوم الأربعاء رجلا مسلما كان زوج ابنته وهي في سن الثانية عشرة لرجل بالغ، بتهمة تزويج قاصر بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة الأسترالية.

وأضافت الهيئة أن الرجل 63 عاما لم يقر بالذنب في محكمة داونينج سنتر الجزئية في سيدني، ومن المقرر أن يصدر حكم بحقه في التاسع والعشرين من مايو، بحسب الهيئة.

وخرجت القضية إلى النور عندما تم إلقاء القبض على الزوج 26 عاما في فبراير 2014 .وكان الزوج قد حاول تقييد اسم الفتاة في مدرسة بعد زواجهما الذي تم في مراسم إسلامية بمنزل والدها، وتردد أن الفتاة خضعت للعلاج من تداعيات الإجهاض بسبب الحمل خارج الرحم.

عند الرجوع الى الأهداف الحقيقية التي تدفع الأهالي الى انتشار هذه الحالات من الزواج، بينها الفقر وضعف الأوضاع الاقتصادية، هذه العوامل كلها تدفع الأهل إلى تزويج بناتهن القاصرات للحد من ثقل النفقات.

بالاضافة الى الحاجة إلى الاستقرار الأمني أيضا، الذي يعد بين الحوافز الأخرى التي تدفع الأهالي إلى تزويج بناتهن مبكرا، خصوصا في المناطق التي تنتشر بها حالات الاعتداء والعنف الجسدي، ومن الأسباب الأخرى تناقل العادات والتقاليد التي يصعب التخلي عنها أو معارضتها.

ومن بين أبرز الأسباب الأخرى الطبيعة الاجتماعية الناتجة عن مكانة الذكور الأعلى في المجتمع مقارنة بالإناث، والتي تجعل من الإناث الحلقة الأضعف فلا يترك لهن خيار إلا القبول بالزواج.