شارك فرع جمعية السكري السعودية الخيرية بالمدينة المنورة مؤخرا بملتقى التكامل الاجتماعي الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان ال سعود امير منطقة المدينة المنورة بفندق المرديان بحضور وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصيبي والذي استمر لمدة يومين متتالين بمشاركة 26 جناحا للجمعيات الخيرية.

وأعرب المدير التنفيذي للجمعية الدكتور محمود نحاس ان مشاركة جمعية السكري السعودية بالملتقى تأتي ضمن سلسلة أنشطتها ومشاركاتها الفعالة التي تهدف الى التعريف بالجمعية وتوزيع المطويات والمنشورات الصحية والتثقيفية والتعريفية عن مرض السكري.

واكد نحاس ان الجمعية قامت بتوفير ركن خاص للكشف المبكر على السكر والضغط لزوار الملتقى مساهمة منها في نشر الوعي بين المجتمع بأخطار مرض السكر ومضاعفاته.

وأضاف ان المشاركة اتاحت الفرصة للجمعية بالتعرف على الجمعيات الخيرية الأخرى المشاركة بالملتقى وعرض تجاربها وانشطتها وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجمعيات.

واوضح ان الجمعية في صدد التعاون مع الجمعيات الخيرية الأخرى حيث وجدت عدة عروض تقتضي بتعاون الجمعية في التثقيف الصحي والدعم النفسي والمعنوي كجمعية الأطفال المعوقين التي تضم على عدد كبير من المعوقين اللذين يحتاجون الى الرعاية والاهتمام.

وتوجه النحاس بالشكر الى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان امير منطقة المدينة المنورة ووزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصيبي على الاهتمام بالجمعيات الخيرية التي لا تهدف الى الربح المادي ولكنها تسعى الى الربح المعنوي والى خدمة المجتمع بكافة طبقاته وفئاته العمرية.