برعاية مساعدة مدير عام التعليم بعسير للشؤون التعليمة الأستاذة نورة آل مفرح ، نفذت قائدة المتوسطة الثالثة بأبها الأستاذه منى شايع الورشة التعريفيه لجائزة التعليم للتميز والتي أوضحت من خلالها الشواهد الفعلية التي تعمل عليها قائدة المدرسة لتصل إلى ركب التميز والابداع ، فيما كرمت آل مفرح قائدة المدرسة لقاء ما قدمته .

إلى ذلك أشاد الفريق القائم على جائزة التميز بمكتب تعليم أبها والمكون من :
الأستاذة شرف ال هتان رئيسة لجنة التحكيم النهائي ، والأستاذة سميرة عسيري المنسقة لجائزة للتعليم للتميز ،وعدد من المحكمات للجائزة بالأعمال والجهود التي تقوم بها الاستاذة منى شايع لتمثيل المنطقة في جميع المسابقات الدوليه والمحلية حيث حصلت على شهادة الأيزو العالمية في الجودة ، وجائزة حمدان بن راشد في دورتها السادسة عشر ، وجائزة وزارة التربية والتعليم لفئة الإدارة المدرسية المتميزة ، وجائزة إمارة منطقة عسير للأداء التعليمي المميز ، وجائزة المدرسة المعززة للصحة ، وجائزة المديرة المثالية ، وجائزة المدارس الصديقة لمكتب التربية العربي لدول الخليج العربية، وجائزة الوطن في عيون المبدعات .
من جهة أخرى أجرى مكتب التعليم للبنات بأبها مقابلات شخصية للمتقدمات للوظائف القيادية بإشراف مديرة المكتب الأستاذة آمنة صيام فيما تكونت لجنة المقابلات من كل من رئيسة الشؤون التعليمية الأستاذة فائزة عزيز . ورئيسة الشؤون المدرسية الأستاذة منى أبو ملحة ، ومشرفات القيادة المدرسية.
حيث قامت اللجنة بقياس النواحي التربوية والإدارية والتطويرية والثقافة العامة والنواحي الفكرية للمتقدمات .