كشفت فعاليات المسار الوظيفي الذي أطلقته الغرفة التجارية في جدة أمس عن 900 فرصة وظيفية مقدمة من خلال 35 شركة ومؤسسة وطنية في منطقة مكة المكرمة لـ588 شابة من خريجات أكاديمية غرفة جدة والحاصلات على شهادات دبلوم في التقنية والتفصيل والخياطة والتجميل الشامل.

ونوه عبدالله آل طاوي مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة بالتعاون الكبير بين الغرفة والصندوق الخيري الاجتماعي حيث استعدت الشركات والمؤسسات المشاركة في المسار لإجراء المقابلات الشخصية والتوظيف المباشر.

وقال: “سوق العمل تحتاج إلى المثابرة والجدية بعد الحصول على المؤهلات والوظيفة تحتاج إلى الجد والاجتهاد”. وأبان أن وزارة الشؤون الاجتماعية فخورة بتأهيل 588 خريجة من خلال دعمها لهذا البرنامج لدخول الأسر المنتجة إلى السوق وتحويلها من عائل إلى معيل، وستكون هناك مسارات أخرى للنهوض بالأسر لتكون مشاركة في التنمية الاقتصادية الشاملة للمملكة، موضحا أن الوزارة نقلت صندوق دعم الأسر المنتجة من الوزارة إلى بنك التسليف لتخصصه في القروض والدعم.

أوضح عبدالرحمن الزهراني مدير صندوق تنمية الموارد البشرية في منطقة مكة المكرمة أن القطاع الخاص قطاع ثري، وبه فرص كبيرة جدا للتوظيف في المجالات المهنية والحرفية، لكنها تحتاج إلى نوع من التأهيل والتدريب، مشيراً إلى أن هذا المسار سيسهم في تقليل العقبات أمام مشكلات القطاع الخاص لإنفاذ استراتيجية التوطين في التخصصات المطلوبة والعمل على تذليل العقبات إن وجدت.