تَسَلَّم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود البحرية في الكويت، اللواء زهير النصر، سفينتين بحريتين عسكريتين لخفر السواحل الكويتية تمت صناعتها بالمملكة 100% بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

وأشاد النصر الله خلال التدشين، الثلاثاء (9 فبراير 2016)، بجودة الصناعة السعودية في مجال الوحدات العائمة، وقدرتها على صناعة أربع سفن بحرية عسكرية كأحدث القطع البحرية لصالح خفر السواحل الكويتي، جميعها معنية بالعمليات اللوجستية والمراقبة والدعم والتموين.

وأضاف أن التدشين جاء ضمن اتفاقية لإنشاء أربع قطع بحرية عسكرية يتم بناؤها في شركة الزامل للخدمات البحرية، خصيصًا للإدارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية الكويتية، بدعم من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح، والفريق سليمان الفهد وكيل الوزارة.

وأضاف أنه تم استلام السفينة الأولى “الزور 10” وتدشين السفينة الثانية “السلام 20” في الشهر الماضي، والآن ندشن السفينة الثالثة والرابعة “السيف 30، الجليعة 40” حيث تعتبر هذه الوحدات من أحدث القطع البحرية في خفر السواحل الكويتي الذي انتهج مسارًا استراتيجيًّا في تحديث أسطوله البحري لحماية المياه الإقليمية الكويتية.

وأشاد النصر الله بالقطع البحرية الأربع التي تمت بصناعة سعودية 100%، وتم استلام اثنتين منها، من الزامل للخدمات البحرية، وفق اتفاقيات موقعة، ترفع وتيرة أمن المياه في دولة الكويت، وبالتالي أمن مياه الخليج بشكل عام.

ولفت إلى أن تلك القطع التي تم استلام اثنتين منها يستخدمها خفر السواحل الكويتية قللت من استخدام عدد الزوارق البحرية في المياه، وذلك لاحتواء هذه القطع البحرية على منظومة تكنولوجيا متقدمة ورادارات وكاميرات حرارية للمراقبة عن بعد.