طالبت مواطنة من ذوي الاحتياجات الخاصة من محكمة الأحوال الشخصية بعرعر، خلعها من زوجها بعدما هجرها لسنوات وتركها معلقة وحرمها من رؤية ابنها منذ ولادته وحتى تجاوز عمره عمره 8 سنوات ، مشيرة إلى أن زوجها اشترط لطلاقها تنازلها عن فلذة كبدها وعن حضانته .

وكشفت المرأة تفاصيل مأساتها قائلة: ” طالبت القاضي برفع قضية الخلع عليه فأمرني بإرجاع كافة مستحقاته ومن أولها المهر الذي يبلغ 40 ألف ريال، وأنا ليس لدي أحد الا أخي وحتى الضمان الاجتماعي حرمت منه بسبب أنني لا أعتبر مطلقة قانونيا، وأنا من ذوي الاحتياجات الخاصة وليس لي دخل شهري حتى أعتمد عليه بعد الله في العلاج ” .

وأضافت : “الزوج لا يحضر الجلسات التي تقرر بيننا في المحكمة، كما أن القاضي أمره بأن يحضر لي ابني مرة كل شهر، ولم يلتزم بذلك الأمر إلا مرة واحدة وكان عمر ابني حينها خمس سنوات، ولم تتكرر زيارته لي حتى الآن، وكلما أناشد بذلك وأطالب لا يلتفت لي أحد”.

وأشارت الزوجة المهجورة أن المحكمة حددت جلسة للقضية يوم الأربعاء المقبل، وأنها تتخوف من تهرب الزوج كعادته ، مناشدة المسؤولين بإيجاد حل يمكنها من رؤية ابنها بشكل شهري وأن تكون مطلقة بشكل رسمي حتى تستطيع الحصول على حقوقها كمطلقة من الجهات الحكومية”.