رصدت المديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية من خلال فرقها الرقابية الميدانية أكثر من 2400 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي 1437هـ، بنسبة ارتفاع بلغت أكثر من 20% مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي .

وأوضح مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية المكلف المهندس حمد بن عبدالرحمن الوابل أن مخالفة استخدام المياه (الغسيل بهدر) تصدرت مجمل المخالفات المرصودة بواقع 1126 مخالفة على مستوى المنطقة الشرقية في حين توزعت باقي المخالفات على 22 بنداً من بنود لائحة المخالفات الأخرى .

وأفاد أن فرق التوعية والترشيد الميدانية قامت خلال الربع نفسه بزيارة 2466 مبنى حكومي وخاص للتأكد من تركيب أدوات الترشيد بها مبيناً بأنه تم مخالفة 243 جهة من القطاع الخاص لعدم التزامها بتركيب هذه الأدوات.

وأكد المهندس الوابل أن المديرية لن تتهاون في تطبيق أنظمتها الجزائية بحق أي تهاون أو تعدي أو إساءة في استخدام المياه.

وجدد مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية دعواته لجميع المواطنين والمقيمين على الحرص في الاستخدام الأمثل للمياه والحفاظ عليها والأخذ منها بقدر الاحتياج دون إسراف كي لا تنعكس الاستخدامات المتجاوزة للحاجة الطبيعية اليومية على فاتورة الاستهلاك الدورية في ظل تطبيق التعرفة الجديدة للمياه والارتفاق بالصرف الصحي التي تم إقرارها مؤخراً من قبل مجلس الوزراء .