قضت المحكمة الجزائية في جدة، بالسجن والجلد على 3 سعوديات و3 مغربيات و3 سعوديين وهنديين، بعد إدانتهم بإحياء سهرة ماجنة في مجمع فلل بكورنيش جدة، ومقاومة الفرقة الخاصة أثناء القبض عليهم.

وكشفت مصادر مطلعة أن الحكم بات نهائيًّا عقب تعديله 5 مرات بناءً على طلب محكمة الاستئناف التي طالبت بمضاعفة الحكم عليهم.

وجاء في صك الحكم أن أصوات الموسيقى قادت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى موقع تجمعهم؛ إذ اتضح تعاطيهم الحشيش والمشروبات الكحولية خلال إحياء سهرة ماجنة، فيما تعرضت فرقة القبض لمقاومة شرسة من عدد من الفتيات وهن في حالة سكر؛ إذ أحيلوا إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، وفقًا لصحيفة “عكاظ” الثلاثاء (9 فبراير 2016).

وخلص المدعي العام إلى توجيه عدة تهم إلى الجناة؛ منها تعاطي الحشيش، وإحياء سهرة ماجنة، وحيازة صور ‏ومقاطع مخلة، وإعداد مكان لإحياء السهرات، والاجتماع على مفسدة، وحيازة الحشيش، ومقاومة الفرقة القابضة، مطالبًا بإثبات ما أسند للمتهمين والمتهمات والحكم عليهم بعقوبات تعزيرية، إضافة إلى تطبيق نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بحقهم ومصادرة الأموال التي بحوزتهم ومصادرة هواتفهم النقالة.

ومثلت أمام المحكمة الفرقة القابضة للإدلاء بشهادتهم على المتهمين ‏الذين أنكروا التهم المنسوبة إليهم، وتباينت ردودهم بين اعتراف ونفي.

وبعد عدة جلسات متتالية، أصدرت المحكمة أحكامًا متفاوتة على المقبوض عليهم، تراوحت بين 8 أيام و14 شهرًا على الجناة، وجلدهم من 50 إلى 150 جلدة، إلا أن محكمة الاستئناف اعترضت وأعادت القضية إلى ناظرها مطالبةً برفع العقوبة؛ لكونها غير مقنعة؛ حيث رفعت المحكمة في كل مرة عقوبة السجن شهرًا لينتهي الحكم النهائي بالسجن من شهرين إلى سنة بحق الجناة، وبات الحكم نهائيًّا واجب النفاذ لا طعن ولا اعتراض عليه.