تعرف زوار جناح صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، المشارك في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 30″، على برنامج “دروب” والخدمات التي يقدمها للباحثين والباحثات عن عمل، إلى جانب من هم على رأس العمل من خلال مسارات الدورات التدريبية الالكترونية التي يتيحها لهم.

وفي المقابل، قدم القائمون على جناح “هدف” شرحاً تعريفياً للزوار عن البرنامج وأهدافه وكيفية الاستفادة من البرامج التدريبية المتوفرة في الموقع الالكتروني https://www.doroob.sa ، وأبدى عدد من الزوار أعجابهم بفكرة البرنامج، واستعدادهم للتسجيل في موقع البرنامج الالكتروني، والاستفادة من الفرص التدريبية التي يقدمها.

ومعلوم أن برنامج دروب، مبادرة وطنية كبرى، مخصصة للباحثين عن العمل أو الطلاب أو الراغبين بتطوير مستواهم الوظيفي إلى درجات متقدمة، برعاية من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

وتبدأ الاستفادة من البرنامج عبر التقديم على التدريب الإلكتروني، في عدد من المجالات التي يحتاجها سوق العمل، مروراً بتقديم شهادات معتمدة معترف بها من كبرى الشركات في المملكة، والتي تعطي الأولوية في التوظيف المباشر لمن يحملون هذه الشهادات.

كما يقدّم برنامج “دروب” فرصة التدريب على رأس العمل، بشكل مجاني للمستفيدين، ويستمد البرنامج قوته من الدعم الحكومي الكبير، والشراكة مع الجامعات العريقة، وبيوت الخبرة العالمية في مجال التدريب الإلكتروني، كما يتمتع بشراكات استراتيجية مع كبرى الشركات في القطاع الخاص.

ويأتي إطلاق برنامج دروب تجسيداً للاهتمام بالعمل وبتهيئة الأنسان السعودي لاقتصاد المعرفة العلمية والعملية، حيث يهدف إلى إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم المهنية للدخول إلى سوق العمل وفقاً لاحتياجات ومتطلبات السوق، بغرض إحداث نقلة نوعية في توظيف الطاقات البشرية الوطنية، ودعم توجهات الدولة الهادفة إلى توطين الوظائف وتحقيق الاستقرار الوظيفي في القطاع الخاص.

وكان صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، قد أعلن مؤخراً عن تسجيل أكثر من 77 ألف شاب وشابة في برنامج “دروب” منذ انطلاقه في 16 صفر لعام 1436هــ ، عبر 38 مسار تعليمي، كما ارتفعت المنشآت التي استقطبها البرنامج من 26 إلى 70 منشأة.