شهد مدير عام التعليم في منطقة عسير الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان ، أمس انعقاد المجلس الاستشاري للقيادات المدرسية في أولى اجتماعاته بمقر الإدارة العامة والذي تمخض عنه انتخاب رئيس المجلس ونائبه وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية بتعليم عسير الأستاذ سعد بن أحمد الجوني وعدد من القيادات التربوية .

من جهته حث آل كركمان أعضاء المجلس على إحداث تحول في مدارس المنطقة ، وربط المدارس ببعضها للاستفادة من الخبرات ، مشيرا إلى أن هذا المجلس يعد الأول من نوعه في المملكة و تعليم عسير حاز قصب السبق والمبادرة في هذا المجال ، وأكد أن المجلس يستطيع استدعاء من يشاء من القيادات والمسؤولين في تعليم المنطقة ومناقشتهم والوصول لحلول لما يتم طرحه من قضايا ، على أن يتم تحديد مراحل ومقياس وطريقة اختيار قائد المدرسة في المستقبل.

وعن آلية عمل المجلس ذكر رئيس القيادة المدرسية بتعليم عسير الأستاذ سعيد آل منيف أنه تم ترشيح أعضاء المجلس بالانتخاب من قادة المدارس في الميدان ، وهو كيان مستقل يعمل من ذاته ولا يتلقى إملاءات من أحد بما يجب عليه عمله تجاه تطوير البيئة التعليمية وخدمة الميدان التربوي ، مشيرا إلى أن المجلس انطلق فور انتخاب رئيسه ونائبه وأعضائه في دورته الأولى لعامين قادمين.

يذكر أن المجلس انتخب الأستاذ ياسر القاسمي رئيسا للمجلس ، والأستاذ محمد عبد الله آل قمشع نائبا له والأستاذ ظافر الشهري أمينا للمجلس .