رفضت محكمة هندية دعوى قضائية أقامها المحامي ثاكور تشاندان كومار سينغ، ضد كبير الآلهة في الهند، رام الذي يحظى بتقديس واحترام معتنقي الهندوسية، بسبب ظلمه وتعديه على حقوق المرأة، وفق ما نقلت تقارير صحافية هندية ودولية.

وقالت المحكمة إن دعوى المحامي “غيرعملية” ولا يمكنها مقاضاة كبير آلهة الهندوس على هذا الأساس، حسب ما نقلت محطة بي بي سي البريطانية.

واتهم المحامي، حسب صحيفة هندوستان تايمز، رام بالتعدي “وقلة العدل في التعامل مع زوجته” المحبوبة أيضاً بين أتباع هذه الديانة، سيتا، وأوضح ثاكور سينغ، في دعواه، التي رفعها أمام محكمة شمال ولاية بيهار في شرق الهندية، أن “رام لم يكن عادلاً مع زوجته سيتا، ونفاها بعيداً عن عش الزوجية لذنب لم ترتكبه” حتى بعد “تطهرها من ذنب لم ترتكبه بالنار، فإن رام لم يعدل قراره ولم يغير موقفه منها أبداً”.

وطالب المحامي الذي يؤكد أنه هندوسي مؤمن ومتدين، باعتبار سلوك الإله رام غير منصف، وغير لائق تجاه زوجته ومع المرأة بشكل عام، في التراث الديني والثقافي الهندي.

ويعتبر”رام” أكبر آلهة الهندوس، بطل ملحمة رامايانا السنسكريتية التي تحكي قصته في مدونة من 24 ألف بيت شعر، ويحظى “رام” بشعبية كبيرة بين ملايين الأتباع في الهند وفي العالم.