أعلنت المديرية العامّة لمكافحة المخدرات، عن أرقام المقبولين مبدئيًّا من المتقدمين على الوظائف العسكرية الشاغرة (جندي للأعمال الميدانية والشرطة العسكرية- جندي موسيقى).

وقالت المديرية، إنه على جميع المتقدمين على هذه الرتب، الاستعلام عن قبولهم المبدئي، وموعد مراجعة لجنة القبول والتسجيل بمقرها بمبنى التخطيط والتطوير بمكافحة المخدرات بمدينة الرياض على طريق خريص؛ لاستكمال مسوّغات القبول والتسجيل وانطباق الشروط ومطابقة بيانات التسجيل، وإكمال الإجراءات للقبول النهائي .

وأشارت المديرية إلى أنه يجب على المقبولين اصطحاب أصل بطاقة الهوية الوطنية وصورتين مكبرتين منها، وكذا أساس شهادة المؤهل العلمي الذي تم التقدم على الوظيفة بموجبه (شهادة الثانوية العامّة أو ما يعادلها) مع عدد صورتين مصدقتين من الجهة التعليمية الصادر منها، أما الوثائق الصادرة من خارج المملكة، فتصدق صورتها من وزارة التعليم.

كما طالبت بإحضار أساس شهادات الدورات التدريبية التي تم تسجيلها بالموقع وصورة منها، مع ضرورة أن تكون الشهادات التدريبية مصادق عليها من الجهة المشرفة على المعهد أو الكلية مصدر الشهادة، لافتة إلى أنه يجب إحضار نتيجة اختبار القياس، وأساس سجِلّ الأسرة لوالد المتقدم، والذي يتضمن اسم والدة المتقدم وصورتين منه (إحضار إثبات الأم في حال عدم إضافتها في سجل الأسرة للوالد).

ومن بين الأوراق المطلوبة كذلك، أساس سجل الأسرة للمتقدم في حال كونه متزوج وعدد 2 صورة منه، و8 صور شخصية شمسية ملونة خلفية بيضاء حديثة ، مقاس (4×6) كاشف الرأس مع كتابة الاسم ورقم الطلب خلف الصورة، والالتزام بالحضور بالزي الرياضي وبدون الجزمة الرياضية مع الاهتمام بالمظهر الخارجي وحلاقة الشعر على رقم (4)، وأخيرًا طباعة الصفحة التي توضح موعد المراجعة وتقديمها مع المستندات السابقة أثناء المراجعة، مع التقيد بالحضور في الموعد المحدد باليوم و التاريخ (حسب تقويم أم القرى) والمعطى للمتقدم من خلال موقع الوزارة، وفي حال عدم الالتزام بذلك أو التأخر، يلغى القبول على المتقدم، علمًا بأن قبول المتقدم المبدئي لا يعني قبوله نهائي.

لافتة إلى أنه يمنع دخول الجوالات إلى مقرّ لجنة القبول والتسجيل، كما يمنع اصطحاب المرافقين (أيًّا ما كانت صلة القرابة)، وإحضار ملف علاقي أخضر توضع فيه جميع المتطلبات السابقة .