قدمت العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري العلاج المتكامل لـ (9220) لاجئا سوريا خلال شهر يناير الماضي لعام 2016 م . وعملت العيادات على إجراء الفحوصات والتحاليل والعلاجات الطبية المناسبة للمراجعين خلال الشهر الماضي الذي شهد تقلبات جوية ومناخية كثيرة أثرت على المستوى العام لصحة الأشقاء اللاجئين السوريين خاصة الأطفال منهم. كما قدمت عيادة الأطفال العلاج الكامل لـ ( 2744) مريضا، كما راجع عيادة الطب العام (2439) مريضا ، وتلقى ( 899) مريضا العلاج من عيادة الجلدية ، بالإضافة إلى استقبال (477 ) مراجعة في العيادة النسوية ، و( 498) في عيادة القلب و (454) في عيادة العظام .

وصرفت الأقسام المساندة للعيادات التخصصية السعودية خلال الشهر الماضي ( 5783) وصفة طبية وأجرت (391) عملية صرف للحليب الصحي ، إضافة إلى إجراء (482) تحليلا مخبريا و ( 194) صورة أشعة إلى جانب تقديم الدعم النفسي لـ ( 176) مراجعا ، واستقبال (177) مريضا جرى تحويلهم من المنظمات الأخرى في المخيم . وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني أن العيادات التخصصية السعودية عملت خلال الشهر المنصرم على استقبال و علاج كل المراجعين من اللاجئين السوريين وقدمت لهم العلاج المناسب بما يتوافق مع حالتهم الصحية ، مشيرا إلى أن التغيرات المناخية الاستثنائية التي شهدتها المنطقة كان لها دور كبير في تراجع مستويات الصحة العامة لدى اللاجئين السوريين في المخيم خاصة الأطفال منهم.

من جانبه أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان على أن أحد الركائز الأساسية التي تعتمدها الحملة الوطنية السعودية في عملها الإنساني هو تقديم الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية للأشقاء اللاجئين السوريين من خلال البرامج الصحية المختلفة ، منوها إلى أنه وبفضل من الله تعالى عملت الحملة على تنمية هذه البرامج وطورتها بما يواكب التكنولوجيا الطبية الحديثة وذلك لخدمة الأشقاء اللاجئين السوريين . بدورهم قدم المستفيدون شكرهم الكبير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – وللمملكة العربية السعودية ولشعب المملكة الكريم على ما يقدمه من تبرع للشعب السوري ووقفته بجانبهم في أزمتهم الإنسانية سائلين الله العلي القدير أن يبارك بمملكة الإنسانية وأن يديم عليها النعم والخيرات وأن يحفظها من كل سوء.