نفذ فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع قوة الضبط الميداني بشرطة محافظة جدة أمس، حملة تفتيشية على سوق السمك المركزي , بمشاركة 20 مفتش عمل و 20 رجل أمن . وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن محمد العليان أن الحملة بدأت مع بداية العمل بالسوق وتولى مفتشو العمل التفتيش على المحلات والدكات المرخصة ومكاتب المنشآت التجارية داخل السوق ، وتولى رجال الأمن بالإضافة إلى دعم المفتشين في مهامهم التفتيش والتأكد من إثباتات العمالة داخل ممرات السوق .

ونتج عن الحملة ضبط 5 أشخاص يعملون لدى الغير , استكملت إجراءات ضبطهم من قبل مفتشي العمل وفق النماذج المعتمدة لمثل هذه الحالات ، بينما تولى رجال الأمن ضبط 11 شخصاً من العمالة السائبة المخالفة داخل السوق واستكملت إجراءاتهم واخذ إفاداتهم ومواجهتهم بمخالفتهم التي وقعوا بها ، وتم تسليمهم لجهات الاختصاص لاتخاذ اللازم حيال إصدار العقوبات .

وجرى خلال الحملة ضبط 65 مخالفة متنوعة لمنشآت خالفت نظام العمل ، بتشغيل عمالة في مهن غير مصرح لهم بها وتشغيل عمالة غير مصرح لهم بالعمل بالمنشآت التجارية ومخالفات أخرى تختص ببيئة العمل وعدم توفير وسائل الصحة والسلامة المهنية في مقرات عمل منشآتهم . يـذكر أن الحملات التفتيشية ستتواصل والتنسيق مستمر في تنفيذ حملات مشتركة لمواقع متعددة وإعداد خطط للحملات خلال 3 أشهر القادمة تشمل المواقع والمنشآت المخالفة والعمالة الغير نظامية.