اختارت مجلة السياسة الخارجية الأمريكية «ForeignPolicy» صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في قائمة القادة الأكثر تأثيراً في العالم، ضمن قائمتها السنوية لأهم 100 مفكر في العالم للعام 2015. ووضعت القائمة الأمير محمد بن سلمان في التصنيف الأهم، وهو الأكثر تأثيرا في صناعة القرار في العالم.

وشملت القائمة رؤساء دول ووزراء من بينهم المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزيرة الخارجية السويدية مارجوت فالستروم، ورئيسة موريشيوس أمينة غريب.

وتعد قائمة مجلة السياسة الأمريكية بحسب عكاظ لأهم 100 شخصية في العالم، أهم التصنيفات العالمية للتأثير الشخصي لقيادات وزعماء وسياسيي العالم. وقالت المجلة: إن الأمير الشاب محمد بن سلمان لعب دوراً مؤثراً في المنطقة، وتمكن من إيقاف خصوم المنطقة والمملكة، وأثبت أن الرياض على استعداد للتضحية بالدم والوقوف ضد أي خطر يهددها ويهدد الأمن القومي العربي. وأوضحت المجلة الأشهر والأكثر انتشارا في العالم أن الأمير محمد بن سلمان يُنظر له بأنه يمثل الغالبية العظمى من جيل الشباب في بلاده، مضيفة بأنه يدير العديد من الصفقات لمصلحة وطنه بنجاح كبير.