كشفت هيئة التحقيق والادعاء العام في لائحة اتهامها ضد أحد الإرهابيين المشاركين بالأعمال الإجرامية التي وقعت في جزيرة تاروت شرقي المملكة، قيامه بشن 9 هجمات مسلحة تنوعت ما بين إطلاق النار على مركز أمني ودوريات أمنية ورجال أمن.

وحملت لائحة الدعوى اتهامه بتلقيه مبلغا ماليا مقداره 500 ريال مقابل كل عملية يقوم بتنفيذها، من قبل أحد الإرهابيين الخطرين والذي هلك متأثرا بإصابته بعد مواجهة أمنية مع رجال الأمن وقعت في شهر ذي الحجة من عام 1435.

وبدأت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس (الأحد) بعقد أول جلسة لمحاكمة المدعى عليه وذلك بمثوله أمام رئيس الجلسة وبحضور المدعي العام وممثلي وسائل الإعلام، والتي خصصت لتوجيه المدعي العام لائحة الدعوى ضد المدعى عليه.

واتهم المدعى عليه بالخروج المسلح على ولي الأمر من خلال إطلاق النار في 9 عمليات مسلحة استهدف فيها مركز شرطة تاروت والدوريات الأمنية ورجال الأمن، وحصوله على السلاح الرشاش المستخدم في تلك العمليات من قبل أحد الهالكين في مواجهات أمنية مع رجال الأمن، ومشاركته في عدد من المظاهرات التي حدثت في جزيرة تاروت، إضافة إلى حيازته سلاحا بقصد الإفساد والإخلال بالأمن الداخلي.

كما اتهم بحسب عكاظ بتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية وذلك بتلقيه مبلغ 500 ريال بعد كل عملية إطلاق نار على رجال الأمن من قبل أحد الهالكين في مواجهة مع رجال الأمن.
27fc77c3-8ef4-40be-be6b-ab440090d144