شاركت أمانة منطقة الرياض في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية30” بمعرض يشمل العديد من الخدمات تضمنت ركن الإدارة العامة للحدائق، ركن الإدارة العامة للتشغيل والصيانة، ركن الإدارة العامة لصحة البيئة، ركن الإدارة العامة للنظافة، إضافة إلى ركن الإدارة العامة لتقنية المعلومات.

وتنوعت مشاركة الأمانة في تقديم الرسائل التوعوية الترفيهية للزوار، وذلك من خلال معرض مزود بالصور للتعريف بمهام الأمانة ومشاريعها والخدمات التي تقدمها لسكان العاصمة، إلى جانب فعاليات ترفيهية متنوعة استهوت أعداداً كبيرة من الأطفال، بالإضافة إلى توزيع البروشورات والهدايا التي تناسب كل الفئات العمرية، وعرض وسائل النظافة قديماً وحديثاً وبعض الأدوات.

وحظي جناح الأمانة بإقبال كبير منذ بدء انطلاق فعاليات المهرجان، من كل الزوار متعددي الثقافات والجنسيات، حيث قدم جناح الأمانة آلاف الهدايا التوعوية، لزوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 30”.

واستقبلت جميع الأركان زوار المهرجان، الذين توافدوا بكثرة، بباقة من الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تم تقديمها، حيث تضمنت فعاليات تربوية وتوعوية للأطفال، تحث على الحفاظ على البيئة والمرافق العامة.

فيما استقبل ركن الإدارة العامة للنظافة الزوار بباقة من الفعاليات التربوية والتوعوية والتي تحث على الحفاظ على البيئة والمرافق العامة والالتزام التام بقواعد النظافة.

واستخرج ركن الإدارة العامة لصحة البيئة أكثر من 200 شهادة صحية مؤقتة لكافة العاملين في المطاعم والبوفيهات ومحلات بيع المواد الغذائية، بينما سحب المراقبون الصحيون عينات متنوعة على المواد الغذائية التي تعرض في المهرجان لإجراء الكشف الصحي عليها في المختبر المتنقل سعياً من الأمانة العامة لمنطقة الرياض إلى تهيئة المناخ الصحي المناسب لكافة زوار المهرجان.

من جهتها قامت الإدارة العامة لتقنية المعلومات من خلال معرضها المتكامل بشرح وإيضاح البرامج التقنية والحديثة للزائرين عن طريق جهاز مخصص للعرض إلى ذلك حرص ركن الخدمات على بيان إجراءات وشروط استخراج الرخص للمحلات والمعاملات والشهادات الصحية والرد على استفسارات الزوار واطلاعهم على خريطة الرياض إضافة إلى تنويرهم وتعريفهم ببرنامج “حاذر” الذي تطبقه الأمانة بكافة فروعها المنتشرة على أحياء ومحافظات المنطقة.

وقدم ركن الإدارة العامة للتشغيل والصيانة شرحاً عن كيفية تقديم البلاغات والشكاوى والتعريف ببرنامج “صور وأرسل” الذي تنفذه الأمانة عن طريق مشاركة المواطنين من خلال الإبلاغ عن مواضع الخلل.

وتوشح ركن الإدارة العامة للحدائق بالصور والرسومات عن الحدائق المنتشرة في كافة محافظات ومدن وأحياء منطقة الرياض، مع بيان دور الخدمات الاجتماعية في تنظيم المسرحيات والفعاليات التي تقدمها أمانة منطقة الرياض طوال العام وتوزيع الزهور والهدايا.