عقد مكتب التعليم بمحافظة أحد رفيدة لقاءه الثالث مؤخرا , وذلك بقاعة الاجتماعات بالمكتب ،حيث افتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم ثم استهل مدير المكتب الأستاذ حامد بن حمدان الشمراني اللقاء بالحديث عن ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين وما تم إنجازه خلال عام من توليه للحكم، مما انعكس إيجابا على مواطني هذه البلاد المباركة والدعاء لجنودنا البواسل على الحد الجنوبي بالنصر والتمكين .

بعد ذلك قدم الشمراني تقييما لأعمال الفصل الدراسي الأول من برامج ومبادرات ومتابعة الانتظام داخل المدارس وسير اختبارات نهاية الفصل المنصرم ،ومنظومة قيادة الأداء الإشرافي واستثمار برنامج نور في تسجيل الزيارات الفنية والمدرسية والخطط ،مشددا على ضرورة البداية الجادة من جميع المشرفين التربويين وأهمية أن تنعكس كل أساليبنا الإشرافية على تطوير الممارسات داخل الصف .

وأكد الشمراني على ضرورة التنسيق بين مشرفي كل تخصص وقائد المدرسة حول الأداء الوظيفي ليسهل فيما بعد اعتماده في البرنامج ، كما ناقش الاجتماع أوراق العمل المقدمة حول بعض اللوائح والمشروعات والتي قدمها مجموعة من مشرفي المكتب .

و قدم المشرف التربوي الأستاذ محمد بن يحيى ورقة حول لائحة التقويم للاختبارات في المرحلة المتوسطة والثانوية العامة ، فيما قدم المشرف التربوي عبدالله بن ناصر ورقة حول لائحة التقويم في النظام الفصلي وقدم المشرف التربوي سعيد بن دائل ورقتي عمل الأولى حول لائحة التقويم في المرحلة الابتدائية وبعض الممارسات الخاطئة في ذلك والثانية حول المشروع الوزاري الجديد الحقيبة المثالية في المرحلة الابتدائية.

من جهته تناول المساعد للشؤون التعليمية بالمكتب الأستاذ عبدالله أبو عريف أهمية مؤشرات الأداء الاشرافي وضرورة انعكاسها على تجويد جميع الممارسات داخل المدرسة ،وحث أبو عريف الزملاء على إكمال بعض المؤشرات التي لم تنجز خلال الفصل الأول ويتطلب إنهاؤها خلال هذا الفصل ، فيما ناقش الأستاذ سعيد بن عطيف مشرف تقنية المعلومات عن نظام نور وإسناد المعلمين وحل المشكلات التي يتعرضون لها في برنامج نور مثل ربط معلمي التخصص والإسناد . ،وفي الختام شكر الشمراني تفاعل الجميع ومشاركتهم بفاعلية في هذا اللقاء .

7

111