ساهم مركز اكتفاء للتنمية البشرية التابع لجمعية البر بعنيزة في تدريب وتأهيل قرابة عشرين شابا وفتاة خلال الربع الأول من العام الهجري الحالي فيما سعى بتوظيف 73 شاباً وفتاة من مستفيدي الجمعية.

وأوضح مدير مركز اكتفاء محمد الرشيدي أن الجمعية ألحقت قرابة العشرين مستفيداً من الجمعية في دورات تدريبية في الحاسب الآلي لمدة ست شهور واللغة الانجليزية على تسع مستويات وألحقت عددا منهم في دبلومات للحاسب الآلي لمدة عام، لافتا إلى أن جميع الدورات التي يلتحق فيها مستفيدي الجمعية يحصل المتدربون فيها على شهادات معتمدة ومعترف فيها من قبل وزارة الخدمة المدنية.

وأبان أن المركز ساهم خلال الربع الأول من العام الجاري في التنسيق الوظيفي لـ 73 شابا وفتاة في محلات بيع التجزئة والحراسات الأمنية وقطاع المقاولات والقطاع الصحي والمشاغل النسائية.

وأشار إلى أنّ المركز على تواصل مستمر مع قسم خدمة المستفيدين بالجمعية بهدف تحويل المستفيدين أو أبنائهم القادرين على العمل أو التدريب وصولا لتحويل الأسر المستهلكة إلى منتجة وتحقيقاً لمبدأ عمل الجمعية في الموازنة بين العمل الإغاثي و التنموي.

وأضاف أن مركز اكتفاء وسيط بين المستفيدين وأبنائهم وبين القطاع الخاص وذلك لتوفير وظائف لهم تساهم في تحويل الأسر المسجلة في الجمعية من مستهلكة إلى منتجة لتصل بهم إلى الاكتفاء الذاتي من خلال دعم الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية لعمل مشاريع داخل المنزل ودعمها لعمل مشاريع متناهية الصغر، والسعي في توظيف أبناء الأسر المستفيدة من الجمعية وذلك بالبحث لهم عن وظائف داخل القطاع الخاص وعمل تحفيز لهم لدخول هذه الأعمال، إضافة لتدريب وتأهيل أبناء الأسر المستفيدة لتمكنهم من دخول سوق العمل.