رغم مشاغله وارتباطاته، قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني، بتأدية واجب العزاء في المذيع والشاعر الراحل بندر الدوخي، في منزل أسرة الراحل.

وقال الأمير متعب، إن رحيل بندر الدوخي، خسارة كبيرة للأدب والثقافة والإعلام السعودي، سائلا الله له خلال حديثه مع أسرة الراحل بالرحمة والمغفرة.

وغيّب الموت فجر أمس الإعلامي والشاعر بندر الدوخي، الذي يعد من أنجح معدي ومقدمي البرامج الشعبية التي كانت سر شهرته، إضافة إلى صوته المميز عن بقية الشعراء، إذ استمر نجاح الدوخي وتألقه الإعلامي والشعري لما يقارب 30 عاماً.

ومن أهم البرامج الإذاعية التي قدمها الدوخي “غرشة عطر”، و”صور الأمس”، و”بقايا الليل”، و”همس القوافي”، وهي من البرامج التي اشتهر من خلالها، وكانت مختلفة بتقديمها من خلال صوته المميز الدافئ، فهو فنان، وشاعر مرهف، ولغوي مبدع، وفصيح اللسان كان يضفي على الجمال جمال.

ومن أجمل ما تميز به هذا الإعلامي أنه رفض مغادرة الإذاعة إلى التلفزيون رفضاً مطلقاً، إذ إنه لم يكن يحب الشاشة، بينما كان يعشق الميكروفون الذي يعطيه نوعاً من التوحد مع ذاته، وقدرة على تفريغ الطاقة الإيجابية الموجودة بداخلة، إذ كان منحازاً للأثير، وللمسموع، وللميكروفون، ورفض كل المحاولات والعروض التي قدمت لاستضافته على شاشة التلفزيون.

يذكر أن آخر أعمال الشاعر والإعلامي بندر الدوخي رحمه الله، قصيدة رثاء في الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله.